تعزيزات عسكرية روسية في شمالي شرقي سوريا

- الإعلانات -

أفادت مصادر الميادين بأنّ “القوات الروسية الموجودة في مطار القامشلي في شمالي سوريا تستقدم تعزيزات عسكرية جديدة إلى قاعدتها في المطار”.

ولفتت المصادر إلى أنّ “بين التعزيزات طائرات حربية ومروحية استقرت في مطار القامشلي”، مشددة على أنّ “التعزيزات العسكرية وصلت ضمن خطة روسية لتعزيز الحضور العسكري في شمالي شرقي سوريا”.

وأكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم أمس الخميس، أنّ “موسكو ستواصل دعم القيادة السورية في مسألة الاستعادة الكاملة لوحدة أراضي البلاد”.

وجاء ذلك بعد إعلان الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، منذ أيام، أنّ الجيش التركي “يعتزم تنفيذ عمليات عسكرية لمكافحة الإرهاب عند حدود الدولة” التركية، مشيراً إلى أنّ “القرار بشأن تلك العمليات سيتم اتخاذه قريباً”.

وأوضح إردوغان أنّ حكومته “ستبدأ اتخاذ خطوات جديدة لاستكمال المنطقة الآمنة بعمق 30 كم شمالي سوريا”، مشيراً إلى أنّ “الأولوية في العمليات العسكرية ستكون للمناطق التي يتم من خلالها الهجوم على المناطق الواقعة تحت سيطرة الجيش التركي”.

واحتجّت وزارة الخارجية السورية، في رسالة إلى كلّ من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ومجلس الأمن الدولي، على إقدام تركيا على إنشاء “منطقة آمنة” داخل الأراضي السورية، مؤكدةً أن الإجراء يُعَدّ “شكلاً من أشكال العدوان عليها”.

المصدر : الميادين

اقرأ أيضا: مقاتل كوري سافر لأوكرانيا لمحاربة الروس يواجه المحاكمة في بلاده

قد يعجبك ايضا