دوري الأبطال: ممَّ تُصنع الميداليات والكأس؟

- الإعلانات -

دوري الأبطال: ممَّ تُصنع الميداليات والكأس؟

يواجه ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا، غداً السبت، ليفربول الإنكليزي، بحيث ستُلعب المباراة في ملعب “ستاد دو فرانس” في العاصمة الفرنسية باريس.

وتشتهر كأس البطولة باسم “كأس أم الأذنين”، وهي الكأس التي يحصل عليها الفائز، بالإضافة إلى مجموعة من الميداليات، كما يحصل الفريق الخاسر على الميداليات الفضية.

تُوزَّع على الفريقين 80 ميدالية، 40 منها ذهبية للبطل، والـ40 الأخرى فضية، تُمنَح للوصيف، بحسب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، “يويفا”، لكن الحقيقة أن هذه الميداليات ليست مصنوعة من الذهب الخالص، أو الفضة الصافية، فالميدالية الذهبية مصنوعة من مجموعة معادن، لكنها ،على الرغم من لونها الذهبي، تحتوي على نسبة قليلة من هذا المعدن.

أمّا الميدالية الفضية، التي تُمنَح للفريق الخصم، فتبلغ نسبة الفضة فيها 92.5%، و7.5% معادن أخرى إضافية.

وتقدَّر قيمة الميداليات بين 12 ألف جنيه إسترليني و15 ألف جنيه إسترليني، لكن تبقى قيمتها المعنوية أكبر من قيمتها المادية، بالنسبة إلى اللاعبين.

أمّا كأس البطولة، فإن طولها يبلغ 74 سنتم، وهي مصنوعة مما يُعرَف بـ”الفضة الإسترلينية” (92.5٪ من الفضة و 7.5٪ من المعادن الأخرى).

وتقدَّر قيمة الكأس المادية بعكس التوقعات بـ4000 جنيه إسترليني، على عكس كأس المونديال “الذهبية”، والتي تبلغ قيمتها ما يقارب 133 ألف جنيه إسترليني.

قد يعجبك ايضا