الولايات المتحدة تقرر سحب مليون برميل نفط يوميا ؟

- الإعلانات -

أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن باستخدام مليون برميل نفط يوميا من الاحتياطي الاستراتيجي لمدة 6 أشهر، في خطوة غير مسبوقة في تاريخ الولايات المتحدة لوقف ارتفاع الأسعار.

وكالة عربي اليوم الإخبارية

إذ أوضح البيت الأبيض في بيان صحفي أصدره قبل قليل أن بايدن سيعلن اليوم خطة من جزأين، لمواجهة ارتفاع أسعار الطاقة ونقص الإمدادات، منذ الغزو الروسي لأوكرانيا وهذه الكمية من النفط وفقا لبيان صادر عن البيت الأبيض اليوم الخميس ستكون إجراء انتقاليا حتى يزداد الإنتاج (الأميركي) في نهاية العام.

ويتمثّل الجزء الأول من خطة بايدن في زيادة المعروض على الفور، من خلال تشجيع الإنتاج المحلي والإطلاق التاريخي من احتياطي النفط الإستراتيجي ليكون بمثابة جسر لزيادة الإمدادات في الأشهر المقبلة في الولايات المتحدة.

اقرأ ايضا: الصين لن تساعد الولايات المتحدة ضد روسيا لماذا؟

بينما يشمل الجزء الثاني من الخطة الالتزام بتحقيق استقلال حقيقي في مجال الطاقة، الذي يركز على تقليل اعتماد البلاد على النفط تمامًا إذ سيدعو الكونغرس إلى تمرير خطته لتسريع الانتقال إلى الطاقة النظيفة التي تُصنع في الولايات المتحدة.

الإفراج من احتياطي النفط الإستراتيجي

أوضح البيت الأبيض أن الرئيس بايدن سيعلن أكبر إطلاق لاحتياطيات النفط في التاريخ، إذ سيطرح مليون برميل إضافي في السوق يوميًا في المتوسط خلال الأشهر الـ6 المقبلة وشدد على أن هذا الإصدار القياسي سيوفر مقدارًا تاريخيًا من الإمدادات، ليكون بمثابة جسر حتى نهاية العام، عندما يرتفع الإنتاج المحلي.

وستستخدم وزارة الطاقة الإيرادات من الإصدار لإعادة ملء احتياطي النفط الإستراتيجي في السنوات المقبلة سيوفر هذا إشارة للطلب المستقبلي، ويساعد في تشجيع الإنتاج المحلي اليومي، وسيضمن استمرار استعداد احتياطي النفط الإستراتيجي للاستجابة إلى حالات الطوارئ المستقبلية.

وينسق الرئيس بايدن هذا الإجراء مع الحلفاء والشركاء في جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع أن تنضم دول أخرى إلى هذا الإجراء، ما يجعل الإجمالي يزيد على مليون برميل يوميًا في المتوسط، حسبما أكد البيان.

زيادة الإنتاج المحلي

أشار البيت الأبيض في بيانه إلى أن الولايات المتحدة تقترب من مستويات قياسية لإنتاج النفط والغاز الطبيعي وفي الوقت الحالي، من المتوقع أن يرتفع الإنتاج المحلي بمقدار مليون برميل يوميًا هذا العام، ونحو 700 ألف برميل يوميًا العام المقبل.

اقرأ ايضا: الصين لن تساعد الولايات المتحدة ضد روسيا لماذا؟

قد يعجبك ايضا