قاسم ملحو ينتقد تصوير التبرعات … وشادي حلوة يرد دفاعاً عن برنامجه

- الإعلانات -

قاسم ملحو ينتقد تصوير التبرعات … وشادي حلوة يرد دفاعاً عن برنامجه

انتقد الممثل السوري “قاسم ملحو” التبرع للفقراء بشكل علني، ما استدعى رداً من الإعلامي “شادي حلوة”.

وكتب “ملحو” عبر صفحته على فايسبوك «الفقراء أحباب الله… ساعدهن بس لا تجرصهن .. القاعدة بالعطاء لا تدري شمالك ما أنفقت يمينك».

ورغم أن “ملحو” لم يسمّ المقصود من منشوره إلا أن “حلوة” الذي يقدّم برنامج “الناس لبعضا” عبر إذاعة “صدى” التي يديرها، انبرى للرد على “ملحو” بتعليق استشهد فيه بالآية القرآنية «الذين ينفقون أموالهم بالليل والنهار سراً وعلانية فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون».

واعتبر “حلوة” أن هذه الحالة تتجاوز قاعدة العطاء التي ذكرها “ملحو”، مضيفاً «بالانتقال للتجريص لا أعلم تماماً من المقصود بالمنشور ولكن أدعوك لمتابعة الفيديوهات التي تنشر والتي يحفظ فيها إنسانية كل إنسان»

الإعلامي السوري أكّد أن طبيعة برنامجه إجراء مسابقات بأسئلة بسيطة ترسم البسمة ولو مؤقتاً على وجوه السوريين وفق حديثه، مبيناً أن التصوير جلب من تبنّى حالات كثيرة وأعدادها بالمئات وقال «كنا نتمنى أن يقوم بها أي فنان علانية كما قال الله في كتابه ولكن يبدو نقاشات التيك توك واللايفات أهم ولا يعتبر تجريص للفن السوري ومستواه».

وتباينت تعليقات المتابعين بين من اعتبر “ملحو” محقاً في طرحه، وأن تصوير الأشخاص عند تقديم المساعدة لهم يعد نوعاً من التشهير والاستعراض وبين من وافق على رأي “حلوة” بأن التصوير يساعد في استقدام المزيد من المتبرعين، فهل ترون أنه يجب عدم تصوير محتاجي المساعدة أم أن التصوير يساعد في التعريف عن الحالات ليتم التبرع لها؟

اقرأ ايضاً:بالتفصيل.. المبلغ الذي تحتاجه الأسرة شهرياً للحد الأدنى من المعيشة شمال غرب سوريا

قد يعجبك ايضا