هل تريد معرفة ما إذا كان التطبيق أو اللعبة سيعملان على جهاز ك قبل تحميلها ؟

- الإعلانات -

هل تريد معرفة ما إذا كان التطبيق أو اللعبة سيعملان على جهاز ك قبل تحميلها ؟ غوغل بلاي يخبرك بذلك الآن

على الرغم من أن غوغل بلاي يخفي افتراضيًا التطبيقات غير المتوفرة في بلدك أو التي لا تعمل على جهازك ، فمن الممكن أيضًا الوصول إلى التطبيقات الموجودة في المتجر غير المتوافقة مع هاتفك المحمول . عندما يحدث ذلك ، يمنعك متجر غوغل بلاي ببساطة من تنزيلها دون إعطائك أي تفسير لذلك. حسنا، ذلك على وشك التغير.

اعتبارًا من الإصدار 30.6.16-21 من تطبيق غوغل بلاي ، يحتوي المتجر على قسم يسمى “التوافق مع الأجهزة النشطة” يخبرك بوضوح ما إذا كان التطبيق يعمل على هاتفك المحمول أو الجهاز اللوحي أو Android TV… يمكنك العثورعليه في نهاية وصف أي تطبيق أو لعبة في متجر غوغل بلاي ، أسفل قسم بيانات التطبيق أواللعبة.

كما ترى في الصور ، فإن قسم “التوافق مع الأجهزة النشطة” في غوغل بلاي لا يعرض لك فقط ما إذا كان التطبيق متوافقًا مع جهازك ، بل يخبرك أيضًا بالإصدار الذي تقوم بتنزيله ، وهو إصدار التشغيل النظام المطلوب وحجم التنزيل. أيضًا ، يجب توضيح أن غوغل بلاي يتحقق من توافق جميع الأجهزة المرتبطة بحسابك.

يمكن للمتجر التحقق مما إذا كان التطبيق يعمل مع هاتف أندرويد أو الجهاز اللوحي أو Chromecast أو Android TV أو ساعة Wear OS أو Chromebook وما إلى ذلك. هذا شيء مفيد للغاية ، خاصة عند الحصول على تطبيق أو لعبة مدفوعة على غوغل بلاي ، لأنه لا أحد يريد شراء شيء لا يعمل لاحقًا. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يمنعك من إضاعة وقتك في تنزيل تطبيقات أو ألعاب ثقيلة جدًا لن تعمل بشكل جيد على جهازك.

بالمناسبة ، في الوقت الحالي ، لا يمكن لجميع المستخدمين رؤية قسم “التوافق مع الأجهزة النشطة” في غوغل بلاي ، حيث تم تمكينه فقط على بعض الهواتف الذكية المحددة. ومع ذلك ، فمن المرجح أن يبدأ في الظهور للجميع خلال الأسبوع.

اقرأ ايضاً:ميزات قد تهم الكثيرين تظهر في أنظمة ويندوز

قد يعجبك ايضا