وزارة الدفاع الروسية تكشف عن 10 مشاريع بيولوجية أمريكية في أوكرانيا

- الإعلانات -

أفادت وزارة الدفاع الروسية، عن وجود معلومات حول 10 مشاريع أمريكية في أوكرانيا حيث يتم العمل فيها على نشر الأمراض والعدوى شديدة الخطورة.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن المختبرات البيولوجية الأوكرانية مرتبطة بنظام البنتاغون للسيطرة العالمية على انتشار الأمراض المعدية.

وقال قائد قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في القوات المسلحة الروسية، إيغور كيريلوف، يوم الجمعة، في إحاطة: “أكد متخصصون بوزارة الدفاع الروسية حقيقة ربط المختبرات البيولوجية الأوكرانية بنظام الرقابة العالمية [التابع للبنتاغون] على انتشار الأمراض المعدية”.

وأوضح أن الجزء الأساسي من الشبكة هو معهد “والتر ريد” للأبحاث التابع للقوات البرية للجيش الأمريكي في ولاية ماريلاند. وتم تشكيل الشبكة من قبل البنتاغون منذ عام 1997.
وأضاف كيريلوف أنه يضم مختبرات للقوات البرية والبحرية، بالإضافة إلى قواعد عسكرية منتشرة في مناطق مختلفة من العالم.

وتابع كيريلوف، أن التقارير التي أرسلتها أوكرانيا إلى الأمم المتحدة، والتي تفيد بعدم وجود برنامج بيولوجي عسكري في البلاد، تتعارض مع التصريحات الأخيرة لممثل الولايات المتحدة لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

اقرأ أيضاً : روسيا تهدد برد مزلزل اذا انضمت فنلندا لحلف الناتو

وقال كيريلوف في إحاطة إعلامية: “ذكرت أوكرانيا في هذه التقارير عن الفترة من 2016 إلى 2020، أن “حكومة أوكرانيا لم تجر ولا تقوم بأي أنشطة هجومية ودفاعية في إطار برامج البحث والتطوير البيولوجي. وليس لدى حكومة أوكرانيا أي معلومات حول مثل هذه الأنشطة التي قام بها الاتحاد السوفياتي السابق على أراضي أوكرانيا منذ 1 يناير 1946”.

وأشار إلى أن هذا يتناقض مع البيان الذي أدلى به نائب الممثل الدائم للولايات المتحدة لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، لويس غيتير في 20 أيار/مايو 2022، بأن المساعدة المقدمة إلى كييف تهدف إلى “تقليل المخاطر البيولوجية والبيطرية، فضلاً عن تأمين المخزونات غير القانونية من الأسلحة البيولوجية المتبقية من اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية”.

جدير بالذكر أن القوات الروسية، وفي إطار عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، تمكنت من الحصول على وثائق مهمة وخطيرة، حول نشاط المختبرات العسكرية البيولوجية الأمريكية على أراضي هذا البلد.

اقرأ أيضاً : رسالة دعم من داخل سوريا إلى روسيا في عمليتها العسكرية في أوكرانيا

قد يعجبك ايضا