3 أشياء تفعلها في الصيف بهاتفك الذكي ولا ينبغي عليك فعلها

- الإعلانات -

3 أشياء تفعلها في الصيف بهاتفك الذكي ولا ينبغي عليك فعلها

الصيف هو أحد أهم أعداء هاتفك الذكي . نعم كيف تقرأه ؟ تحدث معظم الأعطال والخسائر والمشاكل المتعلقة بالهواتف الذكية في فصل الصيف. نتحدث اليوم عن 3 أشياء تفعلها بهاتفك الذكي في الصيف لا ينصح بها على الإطلاق . إنها تفاصيل تمكنت من التغاضي عنها أو لا تعرف أنها تؤثرعلى جهازك.

– لا تأخذ هاتفك المحمول إلى الشاطئ

يعد الشاطئ عدوًا كبيرًا للهواتف الذكية. لا يمكنه فقط إتلاف جهازك بسهولة ، ولكنه أيضًا مصدر ارتباك يمكن أن يؤدي إلى السرقة أو الضياع. إذا كنت ستذهب إلى الشاطئ هذا الصيف ، فإن توصيتنا هي ألا تأخذ هاتفك المحمول.

يمكن أن تخدش رمال الشاطئ الشاشة ، ويمكن أن تتسبب الرطوبة في تآكل الموصلات ، ويمكن أن يدخل الغبار في المنافذ ، مما يتسبب في تلفه+. قد تكون حذرًا للغاية ، ولكن قد يتسبب خطأ بسيط في تلف يكون إصلاحه مكلفًا للغاية.

– لا تشحن الهاتف في السيارة أثناء استخدام الـ GPS

هل تستخدم دعامة لوضع هاتفك المحمول على زجاج السيارة ؟ إذا كان الجو حارًا جدًا ، فليس من الجيد وضعه في موضع الشحن وأثناء استخدامك لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS). يمكن للحرارة التي تولدها ، إضافة إلى أشعة الشمس المباشرة والتسخين الناتج عن الشحن أن يسبب في إتلافه.

لا يحدث شيء عادة ، لكن تعريض الجهاز لدرجة حرارة عالية جدًا لعدة ساعات يمكن أن يتلفه. ستعاني البطارية بشكل كبير ومن الممكن أن تتأثر الشاشة أيضًا. إذا كنت تنوي استخدام الهاتف مع GPS في السيارة فمن الأفضل عدم شحنه بينما يتعرض للشمس.

– لا تبلل هاتفك المحمول ، حتى لو كان مقاومًا للماء

في الوقت الحاضر ، جزء كبير من الهواتف المتحركة الحالية مقاومة للماء. أن الجهاز حاصل على شهادات لا يعني أنه آمن. لا يغطي الضمان تعطل الهاتف بسبب الماء ، حتى لو كان معتمدًا. تم تصميم هذا النوع من الشهادلت لعمليات إشراف محددة.

إذا كنت ستضع هاتفك المحمول في حوض السباحة لالتقاط الصور ، فقد تواجه مشاكل. يمكن أن يؤدي السقوط أو التعرض للبرودة أو الحرارة إلى تدهور مستوى إحكام غلق الجهاز وتسريبه. يمكن أن يفسده في بضع دقائق.
توصيتنا هي ألا تستخدم هاتفك الذكي تحت الماء حتى لو أشارت الشركة إلى ذلك ، لأن مشكلة صغيرة ستتركك بدون هاتف محمول. ولا ، لا يغطي الضمان هذه الأنواع من الإصلاحات.

هذه هي الأشياء الثلاثة التي تقوم بها في الصيف بهاتفك المحمول ولا يجب عليك الاستمرار في القيام بها. إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بها بشكل مثالي ، فتجنب الحرارة والرطوبة والمخاطر غير الضرورية .

 

اقرأ ايضاً:أكثر من 7 ميزات ستصل واتساب قريبًا .. تعرف عليها وهكذا ستفيدك؟

قد يعجبك ايضا