5 أشياء تعيق و تحجب إشارة موجه واي فاي إشارة واي فاي في منزلك

- الإعلانات -

5 أشياء تعيق و تحجب إشارة موجه واي فاي إشارة واي فاي في منزلك

موضع جهاز التوجيه الراوتر مهم للغاية . حاول وضعه في مكان مرتفع ، بعيدًا عن الأجهزة الكهربائية الأخرى التي قد تتداخل معها وعن الجدران التي قد يؤثروا على انتشار الإشارة. يمكن للأشياء البسيطة مثل الأرضية أو الأبواب أو الجدران في منزلك أن تحجب إشارة موجه واي فاي ، خاصةً إذا كانت مصنوعة من المعدن أو الطوب أو الخرسانة.

في هذه المناسبة ، سنقوم بمراجعة بعض العناصر التي قد تمنع أو تتداخل مع إشارة الواي فاي في منزلك .

– التلفزيونات

مع الأخذ في الاعتبار أن الكثيرين يختارون وضع تلفزيونهم على قطعة أثاث حتى لا يضطروا إلى المرور بعملية تعليقها من الحائط باستخدام دعامة ، فليس من المستغرب أن تكون المسألة تتعلق باستخدام المساحة المتبقية في هذا الأثاث ، على سبيل المثال ، لوضع جهاز التوجيه هناك.

قد يكون وضع الراوتر بالقرب من التلفزيون أو خلفه فكرة رائعة لتصميم المنزل ، ولكن يمكن أن تعمل أجهزة التلفزيون ومكوناتها المعدنية الداخلية كنوع من الدرع الكهرومغناطيسي الذي يتداخل مع الإشارة الصادرة من الراوتر.

– الرفوف

الكتب كثيفة جدًا ، وإذا جمعت ما يكفي منها معًا ، مثل تبطين جدار كامل برفوف الكتب ، فهذا يشبه في الأساس مخمد إشارة ضخم. يعد عبور طول خزانة الكتب الطويلة أكثر صعوبة بالنسبة لإشارات واي فاي .

– المرايا والنوافذ

في حالة المرايا ، يقول العديد من الخبراء أن هذه المواد تتسبب في ارتداد الإشارة إلى مناطق أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تحتوي على عناصر معدنية يؤثروا على انتشار الإشارة.

المرايا الجدارية الكبيرة لها تأثير أكبر من المرايا الصغيرة ، وتؤثر المرايا القديمة على شبكة واي فاي أكثر من المرايا الأحدث لأن المرايا القديمة تحتوي حتى على الفضة الحقيقية. و ينطبق نفس الشئ نفسه على النوافذ .

– الأجهزة المنزلية

يمكن لبعض مكونات أجهزة الميكروويف والأجهزة الأخرى الاحتفاظ بالموجات والتأثير على اتصال الإنترنت بالأجهزة. على الرغم من أن المطبخ ليس من أفضل الأماكن لوضع جهاز التوجيه الراوتر الخاص بك ، إلا أن القرب من أجهزة معينة قد يؤثر عليه.

على سبيل المثال ، الثلاجة والغسالة والمجفف هي أشياء معدنية سميكة بنفس القدر وليست صديقة لشبكة الواي فاي . يحدث نفس الشيء مع الفرن وحتى مع سخان المياه ، فإنها تؤثر أيضًا على قوة إشارة واي فاي . هذا الأخير يفعل ذلك بشكل مضاعف ، لأنه ليس مجرد أسطوانة معدنية عملاقة ، إنه مملوء بالماء أيضًا.

– مواد البناء

سبب آخر لعدم وصول شبكة الواي فاي بشكل جيد هو العقبات التي قد تكون موجودة. على سبيل المثال ، جدار ، حائط ، قطعة أثاث … كل هذا سيكون له تأثير ويمكن أن يحجب الإشارة. هناك أشياء لها تأثير أكبر ، مثل الصفائح الحديدية. في هذه الحالات يجب أن نكون أكثر حرصًا.

تشكل الحواجز مثل الجص والأسمنت والحجر والجدران المصنوعة من الطوب أيضًا عقبة أمام شبكة واي فاي للعمل على النحو الأمثل . على سبيل المثال ، تتداخل الأعمدة والعوارض الفولاذية مع الإشارة. كلما زاد عدد المعادن في جدران منزلك ، سواء كانت مسامير فولاذية أو عازلة مطلية ، زادت مشاكل ضعف الإشارة .

ومع ذلك ، فإن العدو الرئيسي هو الجدران الخرسانية ، وهي جيدة جدًا على مستوى العزل ، ولهذا السبب تحديدًا ، فهي مروعة لنقل إشارة واي فاي . حوائط الكتل الخرسانية ليست أفضل بكثير ، على الرغم من أنها لا تثبط الإشارة بقوة الخرسانة الصلبة.

اقرا ايضاً:3 أشياء تفعلها في الصيف بهاتفك الذكي ولا ينبغي عليك فعلها

قد يعجبك ايضا