أضف 10 أعوام إلى عمرك ..والسر في هذه العادات الغذائية

- الإعلانات -

يؤثر النظام الغذائي في صحة الإنسان ومحاربة علامات التقدم في السن. حيث يحتوي بعض أنواع الطعام على مضادات الأكسدة والتي تبطئ الشيخوخة وتحارب الأمراض من خلال تعزيز جهاز المناعة.

ويوصي الخبراء بتفادي بعض الأطعمة كونها تسرع في الشيخوخة ومن أبرزها:

1. الأطعمة المُصنعة:

لاحتوائها عادةً على نسبة عالية من الكربوهيدرات المكررة والسكر المضاف والدهون الخطرة. حيث يلعب دمج السكر مع الدهون أو البروتين .في تسريع عملية الشيخوخة .والإضرار بصحة القناة الهضمية. حيث تم العثور على منتجات نهائية متقدمة للغليكيشن AGEs، التي تؤدي إلى إفراز الجسم لمواد تضر بالبروتينات التي تمنح الشباب وتصيب بشيخوخة الجلد والبشرة. وكذلك تساهم في زيادة خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالعمر مثل مرض الزهايمر.

2. نقص الألياف:

يعد تناول الألياف بشكل يومي يعتبر أمراً بالغ الأهمية لأنها لا تحافظ فقط على صحة الهضم. و خفض نسبة الكوليسترول في الدم و إنقاص الوزن والوقاية من مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

3. الإفراط في السكر المضاف:

يسبب ارتفاع في نسبة السكر في الدم وتؤدي إلى مقاومة الأنسولين. والتي تم ربطها بمرض السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية. كما تزيد نسبة السكر المرتفعة “الضعف” لدى كبار السن، مما يعني نشاطاً بدنياً أقل وفقداناً غير مرغوب فيه للوزن”.

4. البريبايوتكس:

لأن “البريبايوتكس هي الوقود للبكتيريا المفيدة داخل الأمعاء المعروفة باسم “البروبايوتيك”. مما يحسن صحة الأمعاء. ف صحة الأمعاء الجيدة مرتبطة باستجابة مناعية أقوى، مما يقلل من احتمالية حدوث عدوى أو إصابة بالأمراض”.

ومن الأطعمة التي تحتوي على البريبايوتك الشوفان والفاصوليا والبقوليات والسبانخ والتوت والتفاح أو الثوم.

اقرأ أيضا: مشروب أحمر دافئ “يخفض” ضغط الدم مثل الأدوية!

قد يعجبك ايضا