السورية للتجارة تريد شراء الفروج من المربين بأقل من التكلفة –

- الإعلانات -

كشف عضو لجنة مربي الدواجن حكمت حداد أن المؤسسة السورية للتجارة لم تبدأ بشراء الفروج من المربين حتى تاريخه وهي تقوم بشرائه من المسالخ بدمشق منذ بداية الأسبوع الماضي.
ولفت إلى أن المؤسسة تريد شراء الفروج من المربين بسعر 5500 ليرة للكيلو الواحد وهذا السعر غير مرض للمربين ومن غير المعقول تحديد هذا السعر، مضيفاً: في حال أرادت المؤسسة مساعدة المربي كما تقول فيجب عليها أن تشتري الفروج الحي بسعر التكلفة لدى المربي الذي وصل لحدود 7500 ليرة للكيلو حالياً، لذا فإن قيام المربين ببيع الفروج للمسالخ التي تشتريه منهم حالياً بسعر 6000 ليرة للكيلو أفضل من بيعه للسورية للتجارة.
وأوضح أن «السورية للتجارة» تنوي استجرار الفروج من محافظات حماة وحمص ودمشق وريفها والمربي الذي يريد أن يبيع إنتاجه من الفروج عليه التواصل مع السورية للتجارة.

وطالب حداد «السورية للتجارة» بشراء الفروج من المربين وفقاً للسعر الرائج حالياً وحتى أعلى منه وليس وفقاً للسعر الذي تنوي شراءه وذلك باعتبار أن وزارة التموين تعهدت للمربين عندما وصل سعر كيلو الفروج الحي بالسوق لحدود 9 آلاف منذ عدة أشهر بشرائه بسعر7 آلاف ليرة حتى لو انخفض سعره في السوق لأقل من هذا السعر لكن الوزارة لم تف بوعدها بهذا الخصوص.
وأشار إلى أن المربي مضطر لبيع الفروج للمسالخ بسعر 6 آلاف ليرة حتى لو كان بسعر أقل من التكلفة، لأن استهلاك الفروج يزداد عندما يكبر وبالتالي تزداد تكاليف إنتاجه، منوهاً بأن إنتاج الفروج حالياً كبير وازداد بحدود 20 بالمئة قياساً للفترة السابقة.
وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قد أكدت مؤخراً أنها بدأت بشراء الفروج وتخزينه في وحدات المؤسسة السورية للتجارة وذلك بهدف منع خسارة المربين وتقديم فروج أقل سعراً للمواطنين.
وبين مدير عام المؤسسة السورية للتجارة زياد هزاع في تصريح سابق أن إنتاج الفروج كبير جداً خلال الفترة الحالية، ونتيجة لزيادة الإنتاج وبهدف مساعدة المربين تم توجيه مديري فروع السورية للتجارة بشراء المادة من المربين بشكل مباشر وتخزينها.
هذا ويواصل سعر الفروج وأجزائه انخفاضه وفقاً للنشرات التموينية الدورية الصادرة مؤخراً وتم تحديد كيلو الفروج الحي وفقاً للنشرة التموينية الأخيرة التي صدرت يوم السبت الماضي بسعر 6300 ليرة وكيلو الفروج المذبوح بسعر 8500 ليرة وكيلو الشرحات بسعر 14 ألف ليرة والدبوس بـ7800 ليرة والوردة بـ8500 ليرة، كما تم تحديد كيلو الكستا بسعر 9200 ليرة والجوانح بـ6500 ليرة والسودة بـ14500 ليرة والقوانص بـ2500 ليرة.
الوطن
اقرأ أيضا: أسعار الفروج تنخفض 20 بالمئة في دمشق وريفها لهذه الأسباب

قد يعجبك ايضا