غوغل كروم يحصل على ميزات جديدة

أعلنت شركة غوغل عن بدء اختبار ميزة جديدة لمتصفح Chrome قد تعجب الكثيرين من مستخدمي الإنترنت.
وأشارت غوغل إلى أن الكثيرين من مستخدمي متصفحها عبر الحواسب اليوم يعتمدون على تقنية Google Lens كأحد الحلول للتعرف على الصور والحصول على معلومات عنها، لكن هذه التقنية حاليا تعرض نتائج البحث في علامة تبويب منفصلة غير تلك التي يرى فيها المستخدم الصورة التي كان يبحث عنها، لذا فإن المبرمجين لديها يعملون على تطوير آلية البحث.
اقرأ أيضاً : هذه الميزات قد تهمك في أنظمة ويندوز
وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن خدمة Google Lens في متصفح Chrome عبر الحواسب ستحصل على ميزة جديدة ستظهر نتائح البحث عن الصورة في نفس صفحة الويب التي يبحث فيها المستخدم عن صورة معينة، وستعرض تلك النتائج على شكل شريط على الجهة اليمنى للصفحة.
وللاستفادة من الميزة الجديدة عند تصفح الإنترنت عبر Chrome سيختار المستخدم أي صورة تظهر له في صفحة الويب، ومن ثم سينقر على الصورة بزر الفأرة الأيمن، وبعدها سيضغط على خيار “Search image with Google Lens”، وبعدها ستتاح له خيارات البحث عن الصورة كاملة أو عن جزء معين منها.
كما طرحت شركة “غوغل” إصدارا جديدا من متصفحها “كروم” يعمل على إصلاح أكثر من 30 خطأ يمكن للقراصنة استغلالها، عبر أنظمة التشغيل أنظمة التشغيل “ويندوز” و”ماك” وLinux.
ويعالج الإصدار الجديد من المتصفح “كروم 102” عيبا فادحاً ، و8 مشكلات مصنفة على أنها عالية الخطورة، و9 أخرى متوسطة الخطورة، و7 منخفضة الخطورة.
ووقع الكشف عن العديد من الأخطاء من قبل خبراء خارجيين، ممن يبحثون عن عيوب في “كروم” مقابل مكافأة مالية. وهذا يعني أنه أمكن العثور على الغالبية العظمى من الخطاء الأمنية قبل أن يدركها المتسللون على نطاق واسع.
وقالت “غوغل”: “يتم تقييد الوصول إلى تفاصيل الأخطاء والروابط حتى يقع تحديث غالبية المستخدمين بالإصلاح. سنحتفظ أيضا بالقيود إذا كان الخطأ موجودا في مكتبة تابعة لجهة خارجية تعتمد عليها المشروعات الأخرى بالمثل، ولكن لم يتم إصلاحها بعد. ونود أيضا أن نشكر جميع الباحثين الأمنيين الذين عملوا معنا خلال دورة التطوير لمنع الأخطاء الأمنية من الوصول إلى القناة الثابتة”.
وفي المجموع، وقع كتشاف وإصلاح ما مجموعه 32 ثغرة أمنية جديدة تؤثر على المتصفح.
ويعد هذا تحديثا أمنيا كبيرا ومهما للغاية لجميع مستخدمي “كروم” عبر أنظمة التشغيل “ويندوز” و”ماك” وLinux. وهناك أيضا تحديث يتم طرحه للمتصفح عبر نظام التشغيل أندرويد”. ولكن يبدو أن هذا لا يتعلق بالأمان حيث أشارت “غوغل” فقط إلى مشكلات “الاستقرار والأداء” في إعلان الإصدار.
ويشار إلى أن التحديث الأخير “كروم 102” يجلب مجموعة جديدة طفيفة من التحسينات، بينها ميزة تتيح إعادة تنظيم علامات التبويب في “كروم” عبر اختصارات لوحة المفاتيح، وكل ما عليك فعله هو الضغط على Ctrl + Shift + Page أعلى/ لأسفل على “ويندوز”، وCtrl + Shift + fn + سهم لأعلى / لأسفل على macOS.
اقرأ أيضاً : واتس آب سيتوقف عن العمل على هذه الهواتف قريباً

قد يعجبك ايضا