إياك أن تمارس هذه العادات الخاطئة قبل النوم

- الإعلانات -

يعاني الكثير من الناس أحياناً من الصعوبة في النوم، على الرغم من الشعور بالتعب والإجهاد، ويرجع ذلك إلى بعض العادات الخاطئة التي قد يقعون فيها قبل النوم، لذلك سنقدم في هذا المقال بعض هذه العادات الخاطئة، ومنها:
ممارسة الرياضة قبل النوم بفترة قصيرة أقل من ثلاث ساعات:
للرياضة فوائد صحية عديدة، وبشكل عام تساعد على النوم بعمق، إلا أن ممارستها قبل النوم بوقت قليل، قد تؤدي إلى صعوبة النوم، نظراً للمجهود الذي يبذله جسمك في التمرين، ما قد يُشعرك ببعض الآلام والشد العضلي.

مشاهدة التليفزيون أو استخدام الكمبيوتر أو تصفح الموبايل قبل النوم مباشرة:
تؤثر هذه الأجهزة على استغراقك بعمق في النوم، لأن الأضواء التي تنبعث من الشاشات بها قد تعوق إفراز هرمون الميلاتونين الذى يساعد على النوم.
أخذ حمام ساخن أو بارد قبل النوم مباشرة:
إذا أردت الاستحمام قبل النوم، فاحرص على أن يكون بماء فاتر (بين البارد والساخن)، لأن كلاً من الماء البارد والساخن يحفزان الجسم ويغيران من درجة حرارته، وبالتالي سيحتاج إلى وقت للعودة إلى درجة حرارته الطبيعية، لكي يتمكن من الاسترخاء والنوم.
شرب سوائل كثيرة قبل النوم بساعتين أو أقل:
لا تكثر من شرب السوائل قبل النوم، ولا تذهب للنوم بينما تشعر بالعطش بالتأكيد، لأنك في الحالتين قد تستيقظ، إما لقضاء الحاجة أو تناول الماء.
قراءة رواية ممتعة أو كتاب شيق:
لأنه يجذبك إلى قراءة صفحة تلو الأخرى، وقد ينشغل بالك بتخيل الأحداث التالية وتفاصيلها، لذا اختار كتيباً صغيراً أو رواية قصيرة، إذا كنت تحبي القراءة قبل النوم، وحدد عدداً معيناً للصفحات التي ستقرأها.
النوم مع حيوانك الأليف:
قد تحب أو يحب أطفالك ذلك، ولكن للأسف هذه العادة من الأشياء التى قد تؤثر في نومك بشكل جيد، فالحيوانات ليست بالهدوء الذي تظنه.
اقرا أيضا: ثلاث علامات حول عاداتك الغذائية قد تدل على السرطان!

قد يعجبك ايضا