الكرملين لا نعتقد أن كييف لن تهاجم روسيا بمساعدة أميركا

قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية إن الولايات المتحدة ستعلن يوم الأربعاء عن نقل حزمة المساعدة العسكرية الحادية عشرة إلى أوكرانيا بما في ذلك HIMARS (أنظمة الصواريخ عالية الحركة). وأشار إلى أن مدى صواريخ نظام الإطلاق الصاروخي الخفيف الوزن HIMARS والمركب على هيكل بعجلات ونقل إلى كييف لن يتجاوز 80 كيلومترا. ووفقا له ، قدمت أوكرانيا تأكيدات للولايات المتحدة بأن MLRS الأمريكية لن تستخدم ضد أهداف تقع على أراضي روسيا.
الوكالة العربية للأنباء
روسيا لا تصدق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، الذي قال إن كييف لن تهاجم أراضي الاتحاد الروسي إذا استقبلت أنظمة إطلاق صواريخ متعددة المدى ورد المتحدث باسم الكرملين “لا” عندما سئل عما إذا كان الكرملين يثق بكلمات زيلينسكي. وأوضح بيسكوف: “لكي تثق ، يجب أن تكون لديك خبرة في الحالات التي تم فيها الوفاء بهذه الوعود. لسوء الحظ ، لا توجد مثل هذه التجربة على الإطلاق”.
على العكس من ذلك ، فإن مجمل الأحداث يؤكد أنه بدءًا من الوعد الانتخابي الرئيسي للرئيس زيلينسكي بوضع حد نهائي للحرب في جنوب شرق أوكرانيا ، لم يتم الوفاء بـ [الوعد] واتفاقيات مينسك وقال المتحدث باسم الكرملين “لم يتم الوفاء بها ، لقد غرقوا في النسيان وبسبب خطأ الجانب الأوكراني”.
اقرأ ايضا: الاتحاد الأوروبي يوافق على حظر استيراد ثلثي نفط روسيا
تدابير لتقليل المخاطر
قال السكرتير الصحفي الرئاسي إن الاتحاد الروسي يتخذ تدابير لتقليل المخاطر إلى أدنى حد في حالة استلام أوكرانيا لـ MLRS الأمريكية. وقال المتحدث باسم الكرملين “إداراتنا المختصة ووزارة الدفاع وحرس الحدود يرون كل المخاطر ويقومون بتقييمها بشكل منهجي واتخاذ الإجراءات المناسبة”. وهكذا ، أجاب على سؤال ما إذا كانت روسيا ترى خطرًا يتمثل في أن أوكرانيا ، إذا استلمت MLRS الأمريكية ، قد تبدأ في استخدامها لمهاجمة أراضي الاتحاد الروسي.
في نفس الوقت ، بيسكوف على يقين من أن الولايات المتحدة ، من خلال إمداد أوكرانيا بالسلاح ، تعمل على صب الزيت على نار ما يحدث في هذا البلد. وقال بيسكوف تعليقاً على خطط واشنطن: “لا يوجد شيء جديد هنا ، ونعتقد أن الولايات المتحدة تعمد إلى إضافة الوقود إلى النار بشكل متعمد وجاد. من الواضح أن الولايات المتحدة ملتزمة حقًا بخط محاربة روسيا حتى آخر أوكرانيا”. لتزويد كييف بـ MLRS
وبحسب المتحدث باسم الكرملين ، فإن “مثل هذه الإمدادات لا تسهم في إيقاظ رغبة القيادة الأوكرانية في استئناف محادثات السلام “لذلك روسيا تتعامل مع هذا بشكل سلبي”.
اقرأ ايضا: روسيا ترفض العملية العسكرية التركية في حلب و تتخذ خطوات عملية

قد يعجبك ايضا