توقيف إمام مسجد ضرب طلابه “فلقة” خلال تحفيظ القرآن

- الإعلانات -

توقيف إمام مسجد ضرب طلابه “فلقة” خلال تحفيظ القرآن
اوقفت مصالح الأمن في مدينة طنجة شمالي المغرب إمام مسجد، ظهر يعنف أطفالا طلبة اثناء حصة تحفيظ القرآن .
وقال مصدر من المديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح اليقظة المعلوماتية رصدت مقطع فيديو يظهر فيه هذا الإمام وهو بمسجد بمنطقة باب تازة ضواحي مدينة شفشاون (شمال المغرب) وهو يستخدم العنف في حق قاصرين حيث جرى تسليم إمام المسجد إلى الجهات المختصة، تنفيذاً لتعليمات النيابة العامة .

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي نشروا مقطع فيديو لإمام مسجد ومدرس للقرآن الكريم وهو واثار مقطع فيديو حول تعنيف أطفال لم يحفظوا القرآن بشكل جيد، باستخدام ما يسمى “الفلقة”، وهي أداة لرفع قدمي الطفل وضربه عليهما اثار ضجة في البلاد .
وحذر نور الدين درواش إمام مسجد، من ان “ضرب طلبة القرآن بهذه الطريقة خطأ جسيم يستحق المحاسبة، وتصوير ذلك ونشره خطأ أشنع، نبهنا مرارا على خطأ استمرار ضرب الأطفال في بعض الكتاتيب خاصة في ظل منع الضرب في كل المؤسسات التعليمية الخاصة والعامة وفي المؤسسات الرياضية والترفيهية” .
ولفت درواش في تدوينة على فيسبوك الى أن “إصرار بعض المدرسين على استعمال الضرب في تعليم القرآن قد تكون له آثار نفسية خطيرة جدا على الطفل وعلى علاقته بالقرآن خاصة والتدين عموماً، وفي الأساليب التربوية المعاصرة ما يغني عن هذا الأسلوب” .
 
اقرأ ايضاً:تعرف إلى أطول 5 رحلات مباشرة في العالم

قد يعجبك ايضا