إذا كان لديك هذا المعالج في هاتفك فأنت في خطر كبير

- الإعلانات -

إذا كان لديك هذا المعالج في هاتفك فأنت في خطر كبير
عند شراء هاتف ذكي جديد ، فكر دائمًا في الحصول على معظم الميزات بسعر مخفض. يوجد في السوق اليوم العشرات من العلامات التجارية ومئات الهواتف والعديد من الأسعار المختلفة. اليوم نقدم لك توصية : لا تشتري أرخص الهواتف المحمولة التي تجدها. كشفت دراسة حديثة أن آلاف الأجهزة الرخيصة معرضة للخطر بسبب معالجها. إنها معالجات رخيصة للغاية متضمنة في الهواتف المحمولة الرخيصة للغاية.
قد لا يبدو مألوفًا لك ، أو ربما تكون قد شاهدته في قائمة ميزات الهاتف المحمول الرخيص. Unisoc هي علامة تجارية من المعالجات التي تعمل بشكل عام مع الهواتف الذكية منخفضة التكلفة. تقدم هذه المعالجات أداءً متواضعًا جدًا وبأسعار منخفضة جدًا ، مما يجعلها مثالية للهواتف المحمولة التي تقل قيمتها عن 15 دولارًا.

بشكل عام ، إذا وجدت هاتفًا محمولًا رخيصًا جدًا وبراقًا ، فهو يشتمل على معالج Unisoc. تحاول العلامة التجارية جذب الانتباه من خلال العديد من الكاميرات ميجا بكسل أو مساحى الذاكرة الكبيرة أو الشاشات الكبيرة ، لكن الحقيقة هي أن جودة جميع مكوناته متواضعة للغاية إذا كن معالجه هو Unisoc.
اكتشفت شركة Check Point Research ثغرة أمنية كبيرة في مودم المعالج. من بين العديد من المهام الأخرى ، يكون المعالج مسؤولاً عن إدارة شبكات 4G LTE و WiFi. حسنًا ، معظم معالج Unisoc لها ثغرة في هذا المودم.
الأجهزة التي تحتوي على هذه المعالجات معرضة للهجمات . أي ، يمكن للمتسلل التحكم في الجهاز إذا كان لديه المعرفة اللازمة ، لأن الجهاز بفضل المعالج نفسه يترك الباب مفتوحًا له.
قامت الشركة بإصلاح هذا الخطأ في مايو الماضي مع تصحيح لمعالجاتها. المشكلة هي أن التحديث يجب أن يأتي من العلامة التجارية للجهاز. نظرًا لكونها مثل هذه الأجهزة الرخيصة ، غالبًا ما تتركها الشركات دون دعم بعد بضعة أشهر من إطلاقها في السوق.
والنتيجة هي أن آلاف الهواتف حول العالم بمعالج Unisoc معرضة للخطر حاليًا. شراء هاتف ذكي رخيص للغاية ليس فقط خيارًا سيئًا بسبب ميزاته ، ولكن أيضًا بسبب الأمان الذي يوفره والحل الضعيف لمشاكل من هذا النوع.
حوحو للمعلوميات
اقرأ ايضاً:تجنب تحميل و تثبيت تطبيقات خارج غوغل بلاي حاليا .. هناك برنامج خطير يصيب آلاف الهواتف حول العالم

قد يعجبك ايضا