ما هو مدير مهام غوغل كروم ولماذا هو مفيد للغاية ، وكيف يختلف عن مدير مهام ويندوز ؟

ما هو مدير مهام غوغل كروم ولماذا هو مفيد للغاية ، وكيف يختلف عن مدير مهام ويندوز ؟
لقد أثبت لنا متصفح جوجل الشهير غوغل كروم أنه مختلف عن باقي المتصفحات، ودون الحديث عن استهلاكه المبالغ للراماتسنتحدث عن عنصر مهم جدًا وهو حقيقة أنه يملك مدير مهام شبيه بمدير مهام ويندوز، والذي سنتعرف عليه.
– ما هو مدير مهام Chrome ؟

مدير مهام متصفح كروم أو كما يدعى Chrome’s Task Manager هو عنصر مدمج في المتصفح يمكن الوصول إليه من قائمة الثلاث نقط، وثم المزيد من الأدوات، وثم مدير المهام أو بالضغط على اختصار Shift+Esc من الكيبورد.

- الإعلانات -

مثلما يفعل مدير مهام ويندوز تقريبًا فهو يقدم لنا البرامج التي تشتغل في الخلفية، أما عن مدير مهام كروم فيقدم لنا علامة التبويب المفتوحة، الذاكرة التي تستخدمها، ومعلومات أخرى، إلى جانب زر لإلغاء أي عملية.
– لماذا مدير مهام Chrome مهم للغاية؟
تكمن الفائدة الأساسية لهذا العنصر من المتصفح في أنه يساعدك عند عدم عمل المتصفح بشكل جيد وهنا نقصد تلك الأخطاء التي تؤدي لفشل عملية تحميل الصفحات، وفي حال تشنج المتصفح يمكنك استخدام مدير مهام كروم لإنهاء عمل صفحة محددة بدل إنهاء المتصفح كليًا.

المميز هو إمكانية معرفة سبب استهلاك كروم لمزيد من الذاكرة العشوائية RAM وذلك ببساطة لأنه يقدم لك معلومات حول استهلاك أي صفحة للرام وبذلك ستحدد الصفحة التي تحتاج لإغلاقها وحل مشاكل مثل سرعة المتصفح، وتشنجه الدائم.
– كيف يختلف مدير مهام كروم عن مدير مهام ويندوز ؟
بالمقارنة مع مدير مهام ويندوز سنجد أكثر شمولية للنظام، ويقدم معلومات أكثر حول البرامج، ويشمل ذلك استهلاك المعالج والعديد من التفاصيل الأخرى، أما عن مدير مهام كروم فهو بسيط للغاية ويختص فقط بعلامات التبويب في المتصفح.

بالضغط على الزر الأيمن للفأرة يمكنك الحصول على تفاصيل أكثر حول علامات التبويب المفتوحة، وبذلك فهو شبيه جدًا بمدير مهام ويندوز ولكن الاختلاف فقط في الوظيفة التي يقوم بها.
أخيرًا، مدير مهام كروم جاء لمعالجة الكثير من المشاكل وتوفير مزيد من التخصيص لمتصفح جوجل كروم، ومن الجيد استخدامه وبدل الاستعانة بمدير مهام ويندوز لإنهاء المتصفح بأكمله يمكنك فقط إنهاء علامات التبويب التي تسبب المشكلة.
من طرف: عزيزحوحو للمعلوميات
اقرأ ايضاً:
اقرأ ايضاً:مايكروسوفت تكشف عن حاسب Surface الجديد

قد يعجبك ايضا