بمكونات منزلية.. حيل سحرية للتخلص من لدغات الناموس خلال الصيف

- الإعلانات -

يتعرض جميع الأشخاص للدغات الحشرات والناموس وخصوصاً مع انتشارها مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، ما يسبب لنا الألم بخلاف الشعور بالضيق منها وما تسببه من حساسية ومضاعفات للأطفال.
وفي هذا المقال سوف نستعرض بعض المكونات الطبيعية التي لا يخلو منها المنزل، والتي سوف تخلصك من لدغات الناموس طوال فترة الصيف وتهدئ من الشعور بالحكة.
1. الليمون والخل.

يمكنك صنع خليط مكون من عصير الليمون مع نصف كوب من الخل، ووضعه في بخاخة ورشه على مواضع اللدغات وسيخلصك منها تماماً.
2. النعناع.
ما عليك فعله هو فرك أوراق النعناع حتى يشبه المعجون في قوامه، ووضع هذا المعجون على المنطقة المصابة بشكل مباشر واتركه لفترة ثم اغسله.
3. زيت البندق.
ضع عدة قطرات من زيت البندق على مكان اللدغة ثم دلك برفق إذا أمكن ذلك، أو إذا كانت اللدغة تؤلمك كثيراً يمكنك فقط أن تضع عليها بعض القطرات وتركها قليلاً ثم غسلها بالماء البارد، وكرر هذه الخطوة يومياً إلى أن تختفي اللدغة تماماً.
4. قشر الموز.
ضع قشرة الموز على الجلد على مكان لدغة الناموس واضغط عليها جيداً لمدة تتراوح بين خمس وعشر دقائق، ويفضل أن تدعك الجلد بالقشر لتخفيف الشعور بالحكة وتجفيف اللدغة بفاعلية هائلة.
5. زيت شجرة الشاي.
كل ما عليك فعله هو إضافة قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كوب من الماء البارد، بحيث لا تضع زيت شجرة الشاي بشكل مباشر على الجلد، لأنه من الزيوت القوية التي لابد من تخفيفها أولاً أو إضافته لزيت آخر مثل زيت اللوز الحلو.
6. كربونات الصودا.
يمكنك استخدامها عن طريق إذابة ملعقة صغيرة منها في حوالي نصف لتر من الماء الدافئ، ثم ضع الخليط في زجاجة رش ورش كمية قليلة على مكان اللدغة، واتركها لبضعة دقائق ثم اغسلها بالماء البارد.
اقرأ أيضا: علاجات منزلية لتشكل حصوات الكلى.. احرص على تناولها

قد يعجبك ايضا