تعرف على تقنية UFS 4.0 وكيف ستحسن أداء الهواتف الذكية القادمة مستقبلًا كثيرًا ؟ –

- الإعلانات -

تعرف على تقنية UFS 4.0 وكيف ستحسن أداء الهواتف الذكية القادمة مستقبلًا كثيرًا ؟
من حين لآخر تظهر العديد من التقنيات التي قد لا تعرفها في هاتفك، ومن بين ذلك تقنيةUFS اختصار Universal Flash Storage وهو نوع تخزين معروف للهواتف، ولعلمك فقد تضمنت إصدارات عديدة كما أن سامسونج تسعى للانتقال إلى معاير التخزين الجديد UFS 4.0 فماهي هذه التقنية، وكيف ستجعل الهواتف أحسن في المستقبل؟
ماهي تقنية UFS 4.0؟

ما يجب أن تعلمه هو أن UFS 4.0 هو الجيل القادم من معيار التخزين الذي أعلنت عنه سامسونج، والمميز أنه قادم من أجل مضاعفة الأداء كثيرًا. تم إعداد وتصميم هذه التقنية متضمنة طبقة النقل UniPro 2.0 التي تربط المكونات بمجموعة الشرائح لنقل البيانات والطبقة المادية MIPI M-PHY v5.0
في البداية نجد ذاكرة فلاش NAND والتي تساهم في حفظ وتخزين البيانات دون كهرباء، وتم إصدار تقنية V-NAND كتحسين لها وتم دمجها مع UFS 4.0 لتقليل استهلاك البطارية وتوفير أداء عالي.
كيف ستحسن أداء الهواتف الذكية القادمة مستقبلًا؟
بحسب المصادر، سيبدأ إنتاج UFS الإصدار الرابع خلال الربع الثالث من 2022، كما أن الهواتف القادمة من سامسونج ستتضمن هذه التقنية، كما أن بعض الشركات الأخرى مثل OnePlus و Xiaomi و Google و Oppo قد تفكر في اعتماد هذه التقنية في 2023.
ما ننتظر من الهواتف بعد هذه التقنية هو توفير مزيد من الإمكانات للمستخدم، ومن أجل استيعاب الأداء العالي خصوصًا مع قدوم اتصالات 5G ستكون UFS 4.0 ضرورية جدًا لتقديم الأداء المطلوب.
أخيرًا، بهدف المساهمة في رفع أداء الهواتف تستخدم تقنيات عديدة إلى جانب المعالج والرامات، ومن بين ذلك تقنية UFS التي وصلت إلى جيلها الرابع، وستكون مفيدة جدًا لتحسين أداء الهواتف في المستقبل.
من طرف: عزيز
حوحو للمعلوميات
اقرأ ايضاً:إذا كان لديك هذا المعالج في هاتفك فأنت في خطر كبير

قد يعجبك ايضا