حسناء مغربية وراء دخول توماس بارتي الإسلام .. هل تزوج منها؟

كشف لاعب خط وسط أرسنال توماس بارتي عن السبب الذي دفعه لاعتناق الدين الإسلامي في مايو الماضي واختيار اسم “يعقوب” أو “ياكوبو”.
ونقلت وسائل إعلام عالمية عن النجم الغاني بأن صديقته المغربية سارة بيلا هي من أقنعته بدخول الدين الإسلامي بعد أن ولد “مسيحيًا” في المنطقة الشرقية من غانا.
توماس بارتي وزوجته سارة بيلا
وفي مقطع فيديو نشرته الإذاعية نانا أبا أنامواه، قال بارتي إنه اختار اعتناق الدين الإسلامي بسبب هذه المرأة وأنه يشعر بالفخر من اتخاذ هذا القرار.

- الإعلانات -

وقال اللاعب الدولي في مقطع الفيديو: “لدي فتاة أحبها، وأنا أعلم أن الكثيرين سيبتعدون عني، لكن لا توجد مشكلة، لقد نشأت مع مسلمين لذا في النهاية هو الشيء نفسه”.
وحول علاقته بالمغربية سارة، قال “توماس” بأنه متزوج منها واسمه الإسلامي هو يعقوب أو ياكوبو.
توماس بارتي يعلن إسلامه

أعلن نجم أرسنال توماس بارتي اعتناقه للدين الإسلامي على يد أحد المشايخ بالعاصمة البريطانية لندن شهر مايو الماضي.
ونشر حينها الشيخ محمد الأزهري، الإمام والخطيب والباحث في العلوم الشرعية في لندن، صورة له برفقة اللاعب الغاني توماس والبالغ من العمر 29 عامًا وأرفقها بإعلان اعتناقه للدين الإسلامي.
وظهر بارتي في بعض الصور ممسكًا بالمصحف رفقة الشيخ محمد، لينضم بذلك إلى المصري محمد النني زميله في النادي اللندني وكلاهما مسلم.
وذكر الشيخ محمد بأن اللاعب الغاني تواجد في المركز الإسلامي بلندن مشهرًا إسلامه حسب رغبته.

ويُعد توماس بارتي ثاني لاعب عالمي يعتنق الدين الإسلامي خلال الأشهر القليلة الماضية، ففي 4 مارس الجاري أعلن أسطورة كرة القدم الهولندية اللاعب كلارنس سيدورف اعتناقه للدين الإسلامي بعد أن أرشدته زوجته ذات الأصول الإيرانية لتعاليم الدين الإسلامي.
وكتب حينها لاعب وسط ميلان وريال مدريد وأياكس السابق عبر حسابه الرسمي على تطبيق “إنستغرام”: “شكر خاص لكل الرسائل الطيبة التي تهنئني باعتناقي الإسلام. أنا سعيد للغاية، ويسعدني الانضمام إلى جميع الإخوة والأخوات في جميع أنحاء العالم، وخاصة زوجتي صوفيا، التي علمتني بعمق معنى الإسلام”.
وحول تغيير اسمه بعد اعتناقه للدين الإسلامي، قال كلارنس: “لم أغير اسمي، وسأستمر في حمل اسمي الذي منحني إياه والدي، كلارنس سيدورف. أرسل تحياتي ومحبتي لكل شخص في العالم”.
ولد توماس بارتي – Thomas Partey في 13 يونيو 1993، وهو لاعب كرة قدم غاني يلعب حاليًا مع نادي أرسنال الإنجليزي في مركز الوسط الدفاعي.
ويتمتع بارتي بقوة جسمانية كبيرة، ويمتاز بقطع الكرات من الخصم وبالتسديد القوية بعيدة المدى، خاض 188 مباراة بقميص أتليتكو، سجّل خلالها 16 هدفًا، وصنع 12.
ويمتلك توماس حوالي 40 مباراة دولية مع منتخب غانا، وشارك في ثلاثة من كؤوس الأمم الإفريقية.
اقرأ أيضا: عروس مصرية تثير الجدل بشروطها التي طالبت بها زوجها

قد يعجبك ايضا