وفاة صاحبة أشهر وجه لمنتجات الأطفال عن عمر يناهز 95 عاما

وفاة صاحبة أشهر وجه لمنتجات الأطفال عن عمر يناهز 95 عاما
توفيت الأمريكية آن تيرنر كوك صاحبة أشهر وجه في منتجات الأطفال عن عمر يناهز 95 عاما.
وكتب موقع “Hegemonie News” عبر حسابه على موقع “تويتر”: “توفيت آن تيرنر كوك، الصورة المشهورة عالميا لطفل غربر، الذي كان وجه طفله لسنوات عديدة صورة العلامة التجارية لشركة غربر لأغذية الأطفال في جميع أنحاء العالم، عن عمر يناهز 95 عاما”.

- الإعلانات -

وكانت السيدة كوك هي الطفلة “غربر” ذات الحظ الأوفر، حيث فازت في مسابقة وطنية في عام 1928، والتي شهدت منذ ذلك الحين نسخ صورتها على بلايين الأواني من أغذية الأطفال وغيرها من الأشياء التي تباع في جميع أنحاء العالم.
وكانت كوك تبلغ من العمر 4 أشهر عندما رسمت صديقة العائلة، دوروثي هوب سميث، وجهها في رسم بالفحم تم تقديمه في العام 1927 إلى مسابقة كانت “غيربر” تنظمها لحملة تسويقية وطنية لأغذية الأطفال، حيث وقعت لجنة التحكيم “في حب وجه الطفلة” وأصروا على أن تظل كما رسما بالفحم.

📰#actuHGN] Ann Turner Cook, image mondialement connue du bébé Gerber, dont le visage de bébé a représenté pendant des années l’image de marque de l’entreprise d’aliments pour bébés Gerber dans le monde, est décédée à l’âge de 95 ans, ont rapporté dimanche les médias. pic.twitter.com/KVuxknKmTy
— Hegemonie News (@HegemonieN) June 5, 2022

استفادت السيدة كوك، التي لم تتلق أية إتاوات مقابل استخدام صورته، من مبلغ 5000 دولار على مدار 90 عاما. هذا المبلغ – تسوية قبلتها من “غربر” في عام 1951، والذي ساعدها في تسديد الدفعة الأولى على منزلها الأول.
 
اقرأ ايضاً:جريمة تهز العراق ضحيتها نجم كرة القدم حيدر عبد الرزاق

قد يعجبك ايضا