بعضها بعشرات الملايين! أغلى لوحات السيارات في العالم

- الإعلانات -

بعضها بعشرات الملايين! أغلى لوحات السيارات في العالم
لا شكَّ أنّ الكثير من الناس لا يفكرون في رقم لوحة السيارة الذي يتم إنشاؤه بشكل عشوائي ويأتي عادة بشكل مجاني مع سيارتهم، لكنّ بعض الناس قد يدفعون ملايين الدولارات للحصول على لوحة سيارة برقم مميز.
أغلى لوحات السيارات في العالم

في بعض الدول مثل الإمارات العربيّة المتحدة ينم الرقم المميز للوحة السيارة عن مكانتهم الاجتماعية ويعكس مدى ثرائهم ورفاهية الحياة التي يعيشونها.
تعرف على أغلى لوحات سيارة في العالم، تم بيع العديد منها في الإمارات العربية المتحدة.
1- لوحة سيارة “F1” سعرها (45 مليون دولار)
في العام 2008، اشترى مصمم السيارات والمهندس البريطاني “أفضل خان” هذه اللوحة التي تحمل رقم “F1” والتي تم تسجيلها في العام 1904 من قبل مجلس مقاطعة إسيكس في إنجلترا، مقابل 440 ألف جنيه إسترليني (573.640 دولاراً).
تلقى خان الكثير من العروض بملايين الدولارات لبيع اللوحة لكنه لا يتطلع إلى بيعها ما لم يأتِه عرض خيالي وفقاً لما قاله على موقعه الرسمي.
في حين أنّ خان قام بعرض اللوحة للبيع على موقع Regtransger مقابل 45.72 مليون دولار.
2- لوحة سيارة “Newyork” سعرها (20 مليون دولار)
هذه اللوحة ليست بحاجة إلى شرح، فهي بكل بساطة تحمل اسم المدينة التي يعيش بها صاحبها وهي مدينة نيويورك.
بدأت نيويورك في إصدار لوحات السيارات التي تحتوي على أحرف في سبعينيات القرن الماضي، وكانت عائلة واحدة مجهولة الهوية استطاعت الظفر بهذه اللوحة المميزة التي ليس لها مثيل بأي مكان في العالم.
إذا كنت تعتقد أنّ هذه اللوحة باهظة الثمن، فعليك معرفة أيضاً أنّ هذه اللوحة موضوعة على سيارة من نوع فولفو V70 التي يعود تاريخ صنعها إلى عشرات السنوات الماضية.
3- لوحة سيارة “MM” سعرها (18.1 مليون دولار)
تعتبر لوحة MM في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ثاني أغلى لوحة سيارة معروضة للبيع وهي معروضة للبيع مقابل مبلغ 18.1 مليون دولار.
ونظراً لعدم وجود لوحات مكونة من حرف واحد متاحة للسكان في كاليفورنيا، فإن الأندر هو اللوحات المكونة من حرفين، واكتسبت هذه اللوحة قيمتها لكونها تمتلك حرفين متماثلين، وهي واحدة من بين 12 لوحة تمتلك أحرفاً متماثلة فقط.
ووفقاً لما ذكره موقع اللوحة الرسمي على الإنترنت فإن هناك 5 أشخاص يسعون لشرائها وهم: (الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومتخصص العملات المشفرة كريستوفر جازينسكي ومغني الراب إيمينيم والملياردير إيلون ماسك).
4- لوحة سيارة “1” سعرها (14.2 مليون دولار)
في العام 2008 دفع رجل الأعمال الإماراتي سعيد عبد الغفور خوري البالغ من العمر حينها 25 عاماً فقط 50 ضعفاً للعرض الافتتاحي لبيع اللوحة الذي كان مليون درهم إماراتي، فدفع 50 مليوناً؛ أي ما يقابل 14.2 مليون دولار.
اللوحة كانت تحمل الرقم 1 للعاصمة الإماراتية أبوظبي، وقد تم التبرع بالعائدات من بيع هذه اللوحة لصالح الأعمال الخيرية والمستشفيات.
5- لوحة سيارة “AA9” سعرها (10.3 مليون دولار)
كانت لوحة الأرقام AA9 واحدة من 4 لوحات تم بيعها بالمزاد العلني في بيع أكثر الأرقام المميزة في مايو/أيار من العام الماضي في الإمارات العربية المتحدة.
كان المزاد الخيري الذي أقامته هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي يبيع لوحات أرقام نادرة وأرقام هواتف محمولة لجمع الأموال لحملة 100 مليون وجبة.
تم بيع اللوحة AA9 مقابل 38 مليون درهم نحو مليون دولار، في حين أن 3 لوحات أخرى – U31 و T38 و E51 – ارتفعت قيمتها إلى أكثر من مليوني دولار للواحدة.
6- لوحة سيارة “AA8 ” سعرها (9.5 مليون دولار)
كسابقتها كانت اللوحة التي حملت الرقم AA8 قيد بيعت في وقت سابق أيضاً في الإمارات مقابل 35 مليون درهم نحو 9.5 مليون دولار وذلك من أجل مزاد خيري لجمع الأموال لحملة المليار وجبة.
7- لوحة سيارة “D5” سعرها (8.9 مليون دولار)
في عام 2016، دفع رجل الأعمال الهندي بالفيندر ساهني المقيم في دبي 33 مليون درهم 8.9 مليون دولار لشراء اللوحة D5 في مزاد لهيئة الطرق والمواصلات من أجل وضعها على سيارته من نوع رولز رويس.
8- لوحة سيارة “5” سعرها (6.8 مليون دولار)
في العام 2007 اشترى رجل الأعمال الإماراتي طلال علي خوري اللوحة رقم 5 مقابل 25.2 مليون درهم 6.8 مليون دولار في مزاد في أبوظبي.
كما اشترى اللوحة رقم 7 في نفس المزاد مقابل 11 مليون درهم. وذكرت وكالة أنباء وام آنذاك أن كلتا اللوحتين كانت تساوي ما يقرب من 10 أضعاف قيمة السيارات الفارهة التي وضعت عليها.
لوحات سيارات بأسعار خيالية معروضة للبيع أيضاً
في حين أنّ هناك أيضاً العديد من لوحات السيارات المميزة المعروضة للبيع على موقع Dubizzle الشهير من بينها:
1- لوحة سيارة “7” في إمارة أبوظبي بسعر (7.6 مليون دولار).
2 – لوحة سيارة “10” في إمارة أبوظبي بسعر (2.6 مليون دولار).
3- لوحة سيارة “1” في إمارة الفجيرة بسعر (2.4 مليون دولار).
4- لوحة سيارة “1” في إمارة رأس الخيمة بسعر (2.3 مليون دولار).
5- لوحة سيارة “19” في إمارة دبي بسعر (1.6 مليون دولار).
اقرأ ايضاً:ما هي أكبر خمسة أخطاء يرتكبها المسافرون؟

قد يعجبك ايضا