تعرف إلى أطرف وأغرب أسباب الطلاق حول العالم.. بينها دولة عربية

- الإعلانات -

تعرف إلى أطرف وأغرب أسباب الطلاق حول العالم.. بينها دولة عربية
نشر موقع “برودود” الروسي تقريرا تطرق فيه إلى أتفه الأسباب التي تؤدي إلى الطلاق.
وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته “عربي21 لايت”، إن الخيانة والخلافات الدائمة من أكثر الأسباب شيوعًا للطلاق، ولكن هناك أسباب أخرى قد تنهي الزواج بعضها غريب وطريف.

لعبة كاندي كراش
كاندي كراش لعبة مجانية قواعدها بسيطة، إذ يحتاج اللاعب إلى الجمع بين ثلاث حبات من الحلوى من نفس اللون حتى يسجل النقاط وأغلب الأشخاص يلعبون لقتل الوقت، ولكن تبين أنها السبب في الطلاق في آلاف الحالات.
ففي مصر على سبيل المثال، خلص الباحثون بعد تحليل طلبات الطلاق إلى أن لعبة كاندي كراش مذكورة في أكثر من 10 آلاف طلب باعتبارها السبب الرئيسي أو أحد الأسباب الرئيسية للطلاق.
ويذكر أن الألعاب تسببت في ارتفاع معدل الطلاق إلى 40 بالمئة في مصر.
سباق الحمام
تعتبر سباقات الحمام من أقدم الرياضات التي لا تزال تحظى بشعبية حتى اليوم خاصة في إندونيسيا. لكن هذه اللعبة استحوذت على عقول مئات الآلاف من الرجال الذين يغيب العديد منهم لأيام متتالية من أجل حضورها، ولا يكتفون باللعب أو المشاهدة بل يقومون بالمراهنة بأموالهم أيضا.
ولا تعزى العديد من حالات الطلاق إلى مخاطر الرهانات في هذه اللعبة على الحياة الزوجية والأسرية، وإنما إلى الوقت المخصص لها إذ لا ترى العديد من الزوجات أزواجهن إلا قليلا.
متلازمة الزوج المتقاعد
رغم الاتجاهات الغربية، لا تزال الأدوار الاجتماعية في المجتمع الياباني تُقسّم على أساس الجنس.
وبناء على ذلك، من المقبول أن يقضي الزوج معظم وقته في العمل بينما تعتني المرأة بشؤون المنزل والأطفال. وهذا هو الحال بالنسبة للجيل الأكبر سنًا على الأقل من الأزواج الذين تقاعدوا.
وبعد الاعتياد لسنوات على هذا التقسيم، يجد الكثير من الأزواج صعوبة في التأقلم مع الوضع الجديد بعد التقاعد. ونتيجة لذلك، تتدهور العلاقة بسرعة بين الزوجين وتصاب النساء بما يسمى “متلازمة الزوج المتقاعد”، التي تؤدي إلى الطلاق في الكثير من الحالات.
سلوك غريب
يتم سنويًا تقديم آلاف مطالب الطلاق في المملكة المتحدة ويكون السبب “سلوك الزوج/ الزوجة غريب”.
وفي أحد طلبات الطلاق مثلا أشار رجل إلى أنه يكره فطيرة التونة وأن زوجته تعدها بانتظام عن قصد، وفي مثال آخر يضع البعض في خانة “سلوك غريب” أن الطرف الآخر يرمي المنتجات التي لا يعتقد أن تاريخ صلاحيتها انتهى.
الهستيريا النووية
في اليابان، تعتبر الخلافات حول كارثة فوكوشيما النووية من أسباب الطلاق. وفي الواقع، تخشى بعض النساء إنجاب الأطفال خوفًا من التشوهات الخلقية للأجنة حتى لو كنّ يعشن على بعد كيلومترات من وقوع الكارثة.
ويحاول العديد من الأزواج الضغط على زوجاتهم من أجل إنجاب الأطفال بينما تتفادى الزوجات هذا القرار بكل الطرق الممكنة خوفًا مما حدث مع مواليد هيروشيما وناغازاكي.
ويلجأ الأزواج الذين يسأمون من هذه الخلافات إلى الطلاق.
الحيوانات الأليفة
عند تربية حيوان أليف، نصبح مرتبطين جدًا به وتنشأ لدينا مشاعر تجاهه. وبسبب هذه المشاعر، قد نغفر لحيواناتنا الأليفة أي شي مثل إتلاف الأريكة، ولكن الشريك الذي لا يكن مثل هذه المشاعر للحيوان الأليف الذي يعيش معه في المنزل قد يجد هذا السلوك مزعجًا.
وتبدأ المشاكل عندما يحين وقت الاختيار بين استمرار العلاقة والتخلي عن الحيوان الأليف من خلال إعطائه لشخص آخر. وهذا النوع من الخلافات بين الأزواج قد يؤدي في بعض الحالات الطلاق.
فيروس كورونا
مثّلت جائحة كورونا اختبارًا خطيرًا بالنسبة للأزواج لأنهم أجبروا خلال فترة الإغلاق، التي دامت أشهرا في بعض الدول، على قضاء الكثير من الوقت مع بعضهم.
وقد سئم العديد من الأزواج من بعضهم البعض واكتشفوا العديد من المشاكل والاختلافات لدرجة اتخاذ قرار الطلاق. وقد سجّل الخبراء زيادة سريعة في حالات الطلاق في الولايات المتحدة ما بين 2019 و2020.
عربي21 لايت
اقرأ ايضاً:اسم محل ملابس في مصر يثير ضجة كبيرة..وإليك التفاصيل

قد يعجبك ايضا