ميزة جديدة في واتساب ستجعل من اختراق حسابك مستحيلا

- الإعلانات -

ميزة جديدة في واتساب ستجعل من اختراق حسابك مستحيلا
بعض هذه الأشياء؟ سنركز على تلك التي تهمنا اليوم: واتساب سيمنع حسابك من السرقة بفضل رمز التحقق المزدوج. ما هي هذه الميزة ؟ متى ستصل إلى النسخة المستقرة من التطبيق ؟ نخبرك بكل التفاصيل في الفقرات التالية.
مع سرعة عمليات الاحتيال وسرقة الهوية على الشبكات ، فليس من المستغرب أنهم حاولوا ذات مرة سرقة واتساب الخاص بك. يعرف مطورو Meta أن هذا يحدث ولهذا السبب يعملون على زيادة أمان حسابك.

بفضل تسريب WABetaInfo ، نعلم أن واتساب يختبر نظام رمز تحقق مزدوج لمستخدميه. تم تصميم النظام ليتم تنشيطه عندما يحاول شخص ما الوصول إلى حساب واتساب مسجل بالفعل على هاتف محمول آخر. هدفها؟ تأكد من أنك (مالك الحساب) هو من يحاول تسجيل الدخول على جهاز آخر ، وليس شخصًا آخر.
يعمل نظام الرمز المزدوج بطريقة بسيطة: عند محاولة تسجيل الدخول باستخدام رقم هاتف واتساب ، سيرسل التطبيق أول رسالة SMS إلى هذا الرقم للتحقق من الهوية. ومع ذلك ، إذا اكتشف التطبيق بعد إدخال هذا الرمز الأول أن هذا الرقم مسجل بالفعل على جهاز آخر ، فسيقوم بإرسال رسالة تأكيد SMS ثانية.
مرة أخرى ، سيتم إرسال هذه الرسالة إلى مالك هذا الرقم ، ولكن سيكون لها رمز مختلف مكون من 6 أرقام. إلى جانب ذلك ، يحتوي على تنبيه بأنهم يحاولون الوصول إلى واتساب الخاص بك ويقول إنك تستخدم الرمز فقط إذا كنت أنت هو بالفعل. إنها طريقة تبدو قديمة بعض الشيء ، لأن بروتوكول SMS ضعيف للغاية ، ولكن من الأفضل أن يكون لديك هذا الخيار بدلاً من عدم وجوده.في الواقع ، تحدث معظم سرقات هوية واتساب لأن المستخدمين يمنحون رمز تسجيل الدخول لأي شخص. بشكل عام ، يتظاهر اللصوص بأنهم دعم فني واتساب أو جهة اتصال للضحية (بعد سرقة المستخدم من جهة الاتصال هذه) ، ويقنعون الضحية بحدوث شيء ما ، ويطلبون رمز التحقق وتقع الضحية في عملية الإختراق.
يمكن أيضًا استخدام صفحات الويب المزيفة للقيام بهذه العملية تلقائيًا ، لكنها تعمل بنفس الطريقة: غالبًا ما تكون الضحية هي التي تقدم رمز التحقق من تلقاء نفسها.
فيما يتعلق بوصول هذه الميزة الجديدة في الإصدار الثابت من واتساب ، فمن الممكن أن يتم إطلاقها قريبًا ، لأنها ميزة أمنية.
اقرأ ايضاً:واتساب يريد أن يرى الجميع الستوريات التي تنشرها بطريقة ذكية جديدة لعرضها

قد يعجبك ايضا