فرنسا مستعدة لمواصلة امداد أوكرانيا بالسلاح

أعلن رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون خلال مفاوضات مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن استعداد بلاده لمواصلة إمداد الأسلحة الثقيلة والعتاد الذي تحتاجه أوكرانيا من اجل حربها ضد روسياماكرون مع الرئيس الأوكراني   احتمالات منح كييف صفة مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي.
الوكالة العربية للأنباء
وقال البيان أبلغ الرئيس زيلينسكي أن فرنسا لا تزال مستعدة لتلبية احتياجات أوكرانيا بما في ذلك الأسلحة الثقيلة كما ناقش الرئيس الفرنسي مع الرئيس الأوكراني آخر التطورات على الأرض ، والحاجة إلى المعدات العسكرية ، والدعم السياسي والمالي ، فضلا عن توفير المساعدات الإنسانية.
بالإضافة إلى ذلك وعد ماكرون رئيس فرنسا بالبقاء على اتصال بشأن مسألة منح أوكرانيا وضع مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي سيعتمد هذا القرار كما هو محدد في إدارة ماكرون على توصية المفوضية الأوروبية وكذلك نتيجة المناقشات في قمة الاتحاد الأوروبي يومي 23 و 24 يونيو.
اقرأ ايضا: ترحيب دولي واسع بانتخاب ماكرون رئيسا لفرنسا لولاية ثانية
في 8 أبريل ، سلمت رئيسة المفوضية الأوروبية ، أورسولا فون دير لاين إلى رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي استبيانًا وسيسمح استكماله للمفوضية الأوروبية بالتوصية لمجلس الاتحاد الأوروبي بالبدء في مناقشة مسألة بدء المفاوضات بشأن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي في 18 أبريل أعادت كييف الاستبيان المكتمل إلى بروكسل توصية المفوضية الأوروبية إلى مجلس الاتحاد الأوروبي لبدء المفاوضات بشأن القبول في الاتحاد الأوروبي هي الخطوة الأولى نحو الانضمام بعد ذلك يجب أن تتفق الدولة مع المفاوضين الأوروبيين على مجموعة من الشروط أو ما يسمى بفصول التفاوض التي يجب أن تمتثل لها.
يوم الخميس ، ذكرت بلومبرج ، نقلاً عن مصادر ، أن المفوضية الأوروبية توصي في 17 يونيو بمنح وضع مرشح أوكرانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في الوقت نفسه ، ستتضمن التوصيات شرطًا لإرساء سيادة القانون في أوكرانيا واتخاذ تدابير لمكافحة الفساد. للحصول على وضع المرشح ، يجب أن تتم الموافقة على الطلب الأوكراني من قبل المشاركين في قمة الاتحاد الأوروبي ، وهو ما قد يكون صعبًا ، نظرًا لأن عددًا من الدول يعارض مثل هذا القرار.
اقر ايضا: اليمين المتطرف في فرنسا

قد يعجبك ايضا