فيديو يوثق مضايقات جماعية لسائحتين في منطقة الأهرامات.. تداوله ناشطون وسياح على مواقع التواصل

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لسائحة أجنبية نشرته بحسابها على تيك توك، الجمعة 10 يونيو/حزيران 2022، يوثق حدوث مضايقات جماعية لسائحات في منطقة الأهرامات بمصر.
حساب السائحة الأجنبية الذي جاء تحت عنوان “travel to recover” على تيك توك، نشر مقطع فيديو لعشرات الأطفال والشباب في منطقة الأهرامات بمحافظة الجيزة جنوب العاصمة المصرية القاهرة، وهم يهرولون وراء سائحتين أجنبيتين.

سائحة اجنبية منزلة فيديو أقل ما يقال عن المنظر اللى فيه انهم همج ورعاع هيجانين كأنهم اول مرة يشوفو واحدة ستالكارثة انهم أطفال زى فيديو الهرم، فين التنظيم والأمنوالأهم مين هيعلم ويربى الهمج دول قبل ما يكبروا وأذاهم يزيد؟الكومنتات كالعادة ناس بتحذر من السفر لمصر، السياحة باى باى pic.twitter.com/mReAH0fnu6
— ⲏⲁⲣⲓ (@mklixi) June 9, 2022

على مقطع الفيديو كتبت السائحة الأجنبية: “على المرأة في القاهرة أن تتجنب السفر بمفردها، فقد يرى بعض الرجال ذلك دعوة لمهاجمتها”.
حيث قالت كذلك في جمل كتبتها على الفيديو، إنها كانت مع صديقتها في زيارة للمكان، لكنهما تعرضا لمضايقات طوال الرحلة، وأكدت أن الأهرامات موقع أثري جميل للغاية يستحق الزيارة، وفي الوقت نفسه خطير وغير مريح، حتى إن الأطفال حاولوا فضحهم وسرقتهم.

@travel_to_recover #pyramidsofgiza #egypt #traveltiktok #travellife #traveltorecover #foryou ♬ original sound – travel_to_recover 🌎

- الإعلانات -

تأتي هذه الواقعة بعد شهر واحد من تداول مقطع فيديو مماثل على منصات التواصل الاجتماعي في مصر تضمن تحرش بعض الشباب بالسائحات في منطقة الأهرامات، وهو ما عبَّر عنه نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس 5 مايو/أيار 2022، بمزيج من الغضب والتساؤل عن دور الشرطة في حماية السياحة بمصر.

مقطع الفيديو الذي وثقه مواطن مصري في منطقة هضبة الهرم بمحافظة الجيزة (غرب القاهرة)، في هذه اللحظة، رصد لحظة محاولة فتيات أجنبياتٍ الفرار إثر تعرُّض عدد من الأشخاص لهن ومحاولة ملامسة أجسادهن وتصويرهن دون إرادتهن.
تحرُّش في الهرم بسائحات أجنبيات
حيث ظهرت سائحتان في مقطع الفيديو، بمنطقة الهرم وهما في حالة خوف وتوتر شديد بعد أن اقترب منهما عدد كبير من الصبية، للتحرش بهما، ولم يتركوهما واستمروا في السير خلفهما رغم محاولات السائحتين الهرب منهم.
من جانبه قال الشخص الذي التقط الفيديو، وقد ظهر بصوته فقط في المقطع المتداول: “عايزين الفيديو ده يوصل لوزير السياحة، المكان ده على هضبة الهرم في عيد الفطر، دول بيتحرشوا بالأجانب”.

تحرش جماعي بسائحات في الأهرامات في مصروظهرت سائحتان في مقطع الفيديو ، في منطقة الهرم وهما في حالة خوف وتوتر شديد بعد أن اقترب منهما عدد كبير من الصبية ، للتحرش بهما ، ولم يتركوهما واستمروا في السير خلفهما رغم محاولات السائحتين الهرب منهم. pic.twitter.com/LFGkqWiJxm
— محمد سالم (@Mahamdsalem36) May 6, 2022

السلطات الأمنية تفحص الفيديو
في سياق ذي صلة قال مصدر مسؤول بوزارة السياحة والآثار، حسبما نقل موقع “مصراوي” الإلكتروني الخاص، إن هناك إجراءات مشددة ستصدر عقب تحليل الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لعدد من المراهقين وهم يحاولون التحرش بسائحات في منطقة الأهرام بالجيزة.
كذلك قال المصدر إن الكثافة الكبيرة التي حدثت ثالث أيام عيد الفطر لم تُمكن الأثريين الموجودين بالمنطقة من ضبط هذه الواقعة التي لم تستغرق سوى ثوانٍ معدودة، حسبما جاء في المنشور.
عربي بوست
اقرأ أيضا: مصر.. تطورات جديدة في واقعة تصوير السيدات في دورة مياه “ماكدونالدز”

قد يعجبك ايضا