ارتفاع أسعار الفروج لتوقف التهريب من لبنان

- الإعلانات -

أرجع عضو لجنة مربي الدواجن حكمت حداد سبب ارتفاع أسعار الفروج مجدا لتوقف تهريب الفروج من لبنان منذ أكثر من أسبوع، مبيناً في الوقت نفسه بأنه رغم ارتفاع سعر الفروج الحي إلا أن المربي ما يزال يخسر إذ إن تكلفة كيلو الفروج على المربي اليوم بحدود 7500 ليرة.

وعن استجرار السورية للتجارة للفروج من المربين أكد حداد أنه حتى تاريخه لم تقم السورية للتجارة باستجرار الفروج من المربين أبداً وما تقوم باستجراره هو الفائض لدى المسالخ والذي تشتريه منهم بسعر رخيص، مؤكداً أن السعر الذي حددته لشراء الفروج من المربين وهو 5500 ليرة للكيلو لم ولن يقبل به المربون.

وأوضح حداد بأن المربين لم يطالبوا السورية للتجارة برفع سعر شراء الفروج حتى إنهم لا يريدون بيعه لها بهذا السعر وهم على يقين بأن السورية للتجارة لا تريد شراء الفروج منهم وخصوصاً أنها وعدت المربين سابقاً بشراء كيلو الفروج بـ7 آلاف لكنها لم تفِ بوعدها، مشيراً إلى أن المربين يفضلون بيع الفروج للمسالخ عن بيعه للسورية للتجارة التي تشتري الفروج منهم بسعر يقارب 6500 ليرة وهو أعلى من السعر الذي حددته السورية للتجارة.

ولفت إلى أن إنتاج الفروج حالياً تحسن بنسبة مقبولة وليس بنسبة كبيرة عن الفترات السابقة، مبيناً أن المربين كانوا سابقاً يتخوفون من تربية صيصان الفروج نتيجة الخسائر التي يتكبدونها أما اليوم فقد عادوا للتربية.

وبخصوص تأثير حالة الطقس الحالية والحرارة المرتفعة في الفروج، أفاد حداد بأن الطقس الحالي لا يؤثر في الفروج ولا يؤدي إلى نفوقه باعتبار أن درجات الحرارة ما زالت مقبولة بل تعتبر مثالية ومناسبة ولا تؤثر في التربية.

وتوقع حداد في ختام حديثه أن ينخفض تربية صيصان الفروج خلال الشهر القادم نتيجة استمرار المربي بالخسارة وبالتالي سينخفض الإنتاج وترتفع أسعار الفروج.

الوطن

اقرأ أيضا: العقاري يعمل على خطة إقراض جديدة

قد يعجبك ايضا