محمد صلاح سيقاتل من أجل الكرة الذهبية

- الإعلانات -

مجلة “France Football” تنشر مقابلتها مع محمد صلاح، التي تحدث فيها عن خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا، ورغبته في تحقيق الكرة الذهبية.

نشرت مجلة “France Football”، يوم السبت، مقابلتها مع نجم الكرة المصرية وليفربول، محمد صلاح.

وتناولت المقابلة مجموعة من المواضيع، بينها شعور صلاح بعد خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، وإمكان حصده “الكرة الذهبية”، التي تمنحها المجلة نفسها؛ “فرانس فوتبول”.

صلاح وخسارة نهائي الأبطال والمحافظة على لياقته

علّق محمد صلاح على خسارة النهائي مع فريقه ليفربول أمام ريال مدريد، وقال: “كنا نستحق الفوز، وسنحت لنا عدة فرص في التسجيل. سنحت لي فرصتان أو 3 واضحة، لكن تيبو كورتوا تصدى للكرات بصورة مذهلة. إنه عمله. ريال مدريد تعاقد معه من أجل هذا. كانت ليلته”.

وعلّق صلاح على كيفية محافظته على صحته، بدنياً وذهنياً، وقال إنه يتأمل يومياً بين 10 و20 دقيقة في المنزل بمفرده.

وأشار صلاح إلى أن بيته “يشبه المستشفى”، إذ قال: “أحب أن أقول إن بيتي يشبه المستشفى… على الرغم من أن زوجتي لا تحب ذلك. هناك غرفتان في منزلنا مخصصتان لأجهزة اللياقة البدنية المتعددة وكمال الأجسام. كما يمكنني في المنزل الخضوع للعلاج بالتبريد، فهناك غرفة ضغط عالٍ. وأسعى باستمرار لتحسين حالتي البدنية”.

أضاف: “زوجتي تقول لي إنني أُمضي وقتاً مع الأجهزة أكثر مما أمضيها معها”.

وبشأن التزامه في التدريبات مع ليفربول، قال صلاح: “إذا كان التدريب الساعة 15:00، فإنني أصل قبله بساعتين أو 3، وأعود إلى المنزل بعده بساعة ونصف ساعة”.

ولم يُخفِ صلاح حبه للطعام، وتحدث عن أفضل وجباته، فذكر البروكلي والبطاطا والسمك والدجاج و”السَّلَطة دائماً”، مضيفاً: “عندما يروق لي تناول الطعام في مطعم كبير في لندن، فإنني أفضل السوشي. أتناول البيتزا مرة واحدة في الشهر كحد أقصى. أعشق الهامبرغر، لكنني لا أتناوله تقريباً لأنني أشعر بثقل بعده”.

اقرأ أيضاً : ناصر الخليفي يغري زيدان براتب خيالي لتدريب الفريق الباريسي

سلوكه في الملعب

وأوضح صلاح في المقابلة: “إذا ارتكب المنافس مخالفة ضدي، فإنني أنهض سريعاً ولا أشكو إلى الحكم. من أجل لعب كرة القدم بصورة جيدة، يجب أن تكون قدماك على العشب، هذا كل شيء! لا فائدة من التدحرج على الأرض والأنين”.

وبشأن إظهاره عضلات جسده أحياناً بعد تسجيله، قال صلاح: “عندما تعمل بجهد على بناء جسد رائع، لا يجب عليك أن تكون خجولاً”.

كيف يتحسن؟

وقال صلاح، الذي تُوِّج بجائزة أفضل لاعب في إنكلترا عبر تصويت رابطة اللاعبين المحترفين: “في الصيف الماضي، عندما كنت في عطلة في اليونان، وكنت مستلقياً أمام البحر، سألت نفسي كيف يمكنني أن أصبح لاعباً أفضل، وهو أمر يصعب تحقيقه، لأنه دائماً ما يكون خلفي مدافعان أو ثلاثة. عليّ أن أبتكر أسلوياَ جديداً لفتح المساحات أمامي. هذا التأمل أتى بثماره، وإحصائياتي تحسَّنت”.

وأضاف أن “المدافع الذي يراقبني، عليه أن يقول لنفسه: “اللعنة!”. هدفي هو ألّا أمنحه الوقت لالتقاط أنفاسه. عليه أن يشعر بالخطر في كل لحظة من الدقائق الـ90″.

بنزيما وتطوره كرأس حربة

وقال صلاح عن بنزيمة: “أفهم ما يقوله بنزيما، فهو لا يرى نفسه هدافاً فحسب، ويدرك أنه يؤثر في كل أوجه لعب ريال مدريد. أنا مثل الجميع، أريد أن تتم رؤيتي كأفضل لاعب في العالم”.

وتابع: “في ليفربول، الجميع يركض من أجل البقية. إذا لم أقاتل من أجل الدفاع، فهم لن يقاتلوا من أجلي. علي أن أكون مثالاً، وأن أكون الأول في الضغط، وأن أضحي من أجل الفريق”.

الكرة الذهبية

وبشأن رغبته في الفوز بالكرة الذهبية، قال صلاح، هداف الدوري الإنكليزي 3 مرات: “أرغب في الفوز بها لأنضم إلى جورج ويا، الأفريقي الوحيد (الذي فاز بها) . لقد تأثرت بتصنيفي فيها في عام 2021 (السابع). في هذا العام، كانت الهزيمة أمام ريال مدريد نقطة سلبية، حتى لو أنني قدمت أداءً جيداً في النهائي. لكن هذا لا يلغي كل ما حققته خلال أشهر. ننتظر قرار لجنة التحكيم. وإذا لم أكن أنا الفائز بالكرة الذهبية 2022، فسأفعل كل ما في وسعي لأكون الفائز المقبل”.

اقرأ أيضاً : شاكيرا تعلن إنفصالها عن لاعب برشلونة جيرارد بيكيه

قد يعجبك ايضا