نهاية حقبة .. متصفح Internet Explorer سيموت غدا 15 يونيو بشكل رسمي

- الإعلانات -

نهاية حقبة .. متصفح Internet Explorer سيموت غدا 15 يونيو بشكل رسمي

شبكة الإنترنت في حداد على الموت النهائي لـ Explorer ، المتصفح الذي كان البوابة الأولى لشبكة الويب العالمية لملايين الأشخاص والمنازل والمدارس والشركات في جميع أنحاء العالم.

بعد أكثر من ربع قرن من النشاط ، حان الوقت هذا الشهر لتوديع Internet Explorer ، أب المتصفحات الحديثة التي انطلق في منتصف التسعينيات ، وكان له عصره الذهبي في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين .

مع وصول منافسين جدد إلى سوق متصفحات الويب ، شهد Internet Explorer انخفاضًا حادًا في شعبيته. مع مشاكل في الأمان والبطء الشديد ، سقط متصفح مايكروسوفت تدريجيًا في طي النسيان. في العام الماضي ، حددت الشركة موعدًا لوفاته النهائية : 15 يونيو 2022.

بدأ المشروع في التسعينيات ، أولاً تحت إشراف توماس ريردون ثم أخرجه بنجامين سليفكا. باستخدام الكود المصدري لمتصفح Spyglass’s Mosaic ، تم إصدار متصفح Explorer في أغسطس 95 ، خصيصًا لنظام التشغيل الويندوز 95.

كانت الإصدارات اللاحقة متاحة للتنزيلات المجانية ، ظهر الإصدار الأخير ، Explorer 11 ، في نوفمبر 2013 ، ليصل الإصدار الإجمالي إلى الرقم 11 طوال تاريخه.

كان المتصفح بعد ذلك في الهامش في السنوات الأخيرة وانخفضت شعبيته إلى الهاوية ، إلى عام 2016 ، حيث شلت مايكروسوفت تطوير ميزات جديدة لـ Explorer ، وركزت جهودها على Microsoft Edge ، والذي يعد اليوم أسرع بنسبة 10٪ من الإصدار الأصلي بعد أن كان يعتمد على Chromium منذ يناير 2020.

أصبح تدهورمتصفح Explorer أكثر وضوحًا مع تغيير العقد: اعتبارًا من نوفمبر 2020 ، تم إنهاء التوافق مع Microsoft Teams ومنذ 17 أغسطس ، لا يمكن استخدامه مع تطبيقات مجموعة Microsoft 365 أيضًا والآن تم تحديد وفاته النهائي والذي يصادف يوم غد 15 يونيو.

اقرأ ايضاً:شركة Realme تقدم هاتفها الرخيص جداً Realme V20 5G

قد يعجبك ايضا