الوزير سالم يطالب ببيئة عمل صحية مناسبة للعمال

- الإعلانات -

أكد الدكتور عمرو نذير سالم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك على أهمية التعاون الدائم مع نقابات العمال كشريك أساسي في عملية التنمية وتأمين بيئة عمل صحية يستطيع من خلالها العامل تأدية واجبه على أكمل وجه.

وأضاف سالم خلال اجتماع مع الاتحاد المهني لنقابات عمال الخدمات العامة: إن عمالنا كانوا أبطالاً في الحرب الكونية على سورية، وحققوا أقصى درجات الصمود، من خلال مواصلتهم العمل ومواجهة الحصار الجائر مشدداً على أهمية العمل كفريق واحد لتحقيق الأفضل لما فيه مصلحة العمل والعمال.

بدوره أكد نبيل العاقل رئيس الاتحاد المهني لنقابات عمال الخدمات العامة على الدور الكبير الذي يقوم به عمال سورية في بناء الوطن وتطوره منوهاً بأهمية التواصل المستمر والمثمر بين وزارة التجارة الداخلية والكوادر النقابية لإيجاد حلول للمشاكل التي يعاني منها العمال .

وتركزت مطالب المكتب التنفيذي للاتحاد المهني خلال الاجتماع على إعادة النظر في نظام الحوافز ومتممات الراتب بما يتناسب مع الواقع الاقتصادي الراهن ورفع سقف بدل اللباس العمالي إضافة إلى رفع قيمة المكافآت للعاملين وترميم النقص الحاصل في الكادر الوظيفي وتأمين وسائل لنقل العاملين ودعم الجمعيات التعاونية من خلال برنامج توزيع المقنن وإعطائها دورها الإيجابي.

اقرأ أيضا: الموافقة على توريد ثلاثة معامل جديدة لتصنيع البطاريات

قد يعجبك ايضا