روسيا: أوكرانيا أجرت تجارب على المرضى العقليين منذ عام 2011

- الإعلانات -

روسيا: أوكرانيا أجرت تجارب على المرضى العقليين منذ عام 2011

كشفت وزارة الدفاع الروسية إجراء تجارب على مرضى عقليين في أوكرانيا على الأقل منذ العام 2011، موضحةً أنّ “القيّمة الأميركية ليندا بورتو الهارون زارت مختبراً بالقرب من خاركوف أكثر من مرّة”.

وأشار رئيس قوّات الحماية الكيميائية والبيولوجية الإشعاعية الروسية، إيغور كيريلوف، إلى أنّه في وقتٍ سابق، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أنّ موظفي المختبر الحيوي في ميريف، الذي بُني بأموال الولايات المتحدة، أجروا تجارب على مرضى عيادات الطب النفسي في خاركوف في الفترة من 2019 إلى 2021. وكان أحد منظمي هذا النشاط غير القانوني المواطنة الأميركية الهارون.

وأضاف: “بفضل الوثائق التي حصلنا عليها خلال العملية العسكرية الخاصة، علمنا أنّ مثل هذه الدراسات أجريت في أوكرانيا منذ العام 2011 على الأقل، وزارت الهارون مرّات عدّة فرع مختبر ميريف، الذي بني على نفقة البنتاغون في قرية سوروكوفكا بمنطقة خاركوف”.

وكشفت وزارة الدفاع الأميركية، قبل أيام، عن تقديمها الدعم على مدى السنوات الـ20 الماضية لـ46 مختبراً ومؤسسة صحية ومركز تشخيص أمراض في أوكرانيا، زاعمةً أنّ التعاون كان “لأغراض سلمية”.

وقبل أيام، قال وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، إنّ الولايات المتحدة “قامت بإنشاء مختبرات بيولوجية عسكرية حول العالم”، وذلك بواسطة البنتاغون الذي يولي تطوير شبكة المختبرات البيولوجية العسكرية اهتماماً خاصاً لفضاء ما بعد الاتحاد السوفياتي.

وفي وقتٍ سابق، أعلن الممثل الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، الكشف عن “حقائق إخفاء طارئ” من قبل كييف لآثار برنامج بيولوجي عسكري ممول من وزارة الدفاع الأميركية.
وكالات

قد يعجبك ايضا