ما هو الشحن اللاسلكي العكسي ، وفيما سوف يفيدك ، وتعرف كيفية تنشيطه في هاتفك

- الإعلانات -

ما هو الشحن اللاسلكي العكسي ، وفيما سوف يفيدك ، وتعرف كيفية تنشيطه في هاتفك

يقدم لنا التقدم التكنولوجي جميع أنواع الأشكال والوظائف الجديدة ، حتى في الأشياء التي تبدو بسيطة مثل شحن أجهزتنا الإلكترونية. لهذا السبب ، لدينا الآن أجهزة شحن فائقة السرعة أو منافذ USB-C أو وظيفة الشحن اللاسلكي.

أيضًا ، لكل من طرق الشحن هذه وظائف مثيرة للاهتمام يمكن أن تساعدنا في أكثر من مناسبة ، مثل الشحن اللاسلكي العكسي … هل تعرف ما هو؟ حسنًا ، نوضح ذلك ونقدم لك أيضًا برنامجًا تعليميًا لتنشيط هذه الوظيفة على هاتف أندرويد المحمول الخاص بك.
الشحنة العكسية هي التي يمكننا من خلالها توفير الكهرباء لبطارية جهاز يتم تفريغها من جهاز آخر غير مشحون ، بشرط أن يكون لكلاهما وظيفة الشحن اللاسلكي. بهذا المعنى ، للقيام بذلك ، سيكون كافياً بالنسبة لنا توصيل كلا الجهازين عبر كابل USB OTG وجعل هاتف يشحن آخر. ولكن ، هناك أيضًا شحن لاسلكي عكسي ، فمن الواضح أنه عملي دون الحاجة إلى استخدام أي كبلات.

الشحن اللاسلكي العكسي ليس بالسرعة السلكية. هذا حل منخفض الطاقة مخصص فقط لعمليات الشحن الطارئة ، مثل عندما ينسى صديقك كابلًا وأنت في منطقة بينما هاتففك بطاريته بنسبة 5 بالمائة ، لذلك فيمكن شحن هاتفك من هاتف صديقك عبر تقنية الشحن اللاسلكي العكسي أو سماعات ..

كما قد تتخيل ، ليست كل الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية لديها وظيفة الشحن اللاسلكي العكسي. بعضها فقط تشتمل عليه . وبالمثل ، يحتفظ كل من هذه الهواتف المحمولة بقوة شحن لاسلكية عكسية مختلفة (على سبيل المثال ، Xiaomi 12 Pro هو 10 واط بينما Samsung Galaxy S22 Ultra هو 4.5 واط). كل هذا يعني أنهم سيشحنون الجهاز الثاني في فترات زمنية مختلفة.

* كيف يتم تنشيط وظيفة الشحن اللاسلكي العكسي على هاتفك الأندرويد ؟

سنعطي مثال في هواتف سامسونغ ، حيث تفتح قائمة شريط التمرير العلوية. ستظهر عدة أزرار بوظائف مختلفة ، ابحث عن زر Wireless PowerShare وحدده لتنشيط الشحن اللاسلكي العكسي.

اذا لم يكن موجودًا في القائمة ، يجب إضافته ، وللقيام بذلك ، انقر أولاً على الرمز الذي يحتوي على رمز “+” في نهاية قائمة الأزرار.
سيتم فتح قائمة ثانية في الجزء العلوي من الشاشة. ابحث عن زر Wireless PowerShare واسحبه لأسفل إلى قائمة ميزات الوصول السريع.
قم بإنهاء ما ورد أعلاه من خلال النقر على حيث تقول “قبول”. الآن كل ما عليك فعله هو العثور على زر Wireless PowerShare والضغط عليه لتنشيط الشحن اللاسلكي العكسي. تذكر أن هذا لا يعمل إلا مع سامسونغ إذا كان يحتوي على بطارية بنسبة 30٪ على الأقل.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:جوجل توضح أن الذكاء الاصطناعي لم يصبح واعيًا بعد

قد يعجبك ايضا