أفضل الطرق لحفظ عصير الليمون فترة طويلة ..

- الإعلانات -

أفضل الطرق لحفظ عصير الليمون فترة طويلة ..

الليمون هو أكثر أنواع الحمضيات استخداماً في أي مطبخ. وذلك لاستخداماته العديدة والمتنوعة والمختلفة. فهو بالإضافة إلى وجوده ضمن مكونات أطباق رئيسية كثيرة. ووضعه على مختلف أنواع السلطات. من الممكن استخدامه في تتبيل اللحوم والدجاج.وهذه طريقة حفظ عصير الليمون:

طريقة التحضير في قوالب الثلج:

في البداية، علينا أن نغسل الليمون حتى نتخلص من الأتربة والأوساخ التي قد تكون عالقة على قشرته الخارجية، ومن ثم نقوم بتقطيع كل حبة منه إلى نصفين اثنين، وبعد ذلك نعصر كمية الليمون إما يدوياً أو بالعصارة الكهربائية.

بعد عصر الليمون، يجب أن نصفي العصير في إبريق نظيف، من ثم نوزع العصير في قوالب الثلج، قبل أن نضع القوالب في الفريزر حتى تتجمد، وبعد تجمدها نخرجها من القوالب ونوزعها على أكياس التفريز، وتحفظ في الفريزر مرة أخرى لحين استخدامها وقت الحاجة.

حفظ عصير الليمون في زجاجات:

بعد غسل الليمون وتقطيعه إلى أنصاف وعصره وتصفية العصير من البذور في وعاء، نقوم بتوزيع عصير الليمون في زجاجات نظيفة ومعقمة، وعلينا الحرص بأن لا نملأ الزجاجة كاملة. بعد ذلك نغلق الزجاجات جيداً ونضعها في الفريزر إلى حين الحاجة إلى استخدامها، حيث نخرجها ونتركها حتى تذوب لمدة ساعة على الأقل، وحينها بإمكاننا استخدام العصير في تحضير الحلويات، أو تحضير الدجاج واللحم.

اقرأ ايضاً:كيف تنظفين الذهب؟… إليك الطريقة الأمثل

قد يعجبك ايضا