للدماغ وهشاشة العظام.. فوائد كثيرة لتناول الماش على الصحة

- الإعلانات -

يحتوي الماش على الكثير من الفيتامينات ومنها فيتامين “ك، أ، ج، ب 3، ب 5، ب 6، ب 12″، كما يحتوي على أملاح معدنية مثل الكالسيوم، الماغنسيوم، المنغنيز، الفوسفور، البوتاسيوم، الزنك، النحاس والحديد، ويتمتع بفوائد هائلة للجسم.

وفي هذا المقال سنستعرض أبرز فوائد الماش للجسم:

1- يحمي الماش من أمراض الدماغ المرتبطة بتقدم العمر.

2- يحارب أمراض القلب، لأن استهلاك بروتينات الماش بديل مثالي للبروتينات الحيوانية، ما يقلل من مستويات الكوليسترول السيء في الجسم عند تناولها، وبالتالي فإن هذا يقلل من فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين.

3- يقلل من فرص الإصابة بسرطانات البروستات والثدي، لأنه يحتوي على أحد مركبات الأيزوفلافونات، والذي يتميّز بخصائصه المضادة للأكسدة التي تمنع نمو وتكاثر الخلايا السرطانية.

4- يحارب الاكتئاب بسبب احتوائه على حمض الفوليك الذي يساعد على التخلص من الاكتئاب، وذلك نتيجة قدرته على منع تكوّن فائض من مادة الهوموسيستين في الجسم.

5- يعزز الماش الخصوبة.

6- يحسن مستويات الطاقة خصوصاً وأن نقص الحديد في الحمية الغذائية يؤثر بشكل سلبي على قدرة الجسم على إنتاج الطاقة، في حين يعتبر الماش مصدراً ممتازاً للحديد.

7- يكافح الالتهابات لأنه يحتوي على الكولين، وهو عنصر غذائي شبيه إلى حد كبير بالفيتامينات B، التي تساعد على تحسين جودة النوم وحركة العضلات ومهارات التعلّم وتحسين قدرة الذاكرة.

8- يحمي من هشاشة العظام بسبب تمتعه بعناصر ومركبات غذائية تقلل من خسارة العظام، وتزيد من كثافة العظام خلال سن اليأس بشكل خاص.

اقرأ أيضا: رائحة العرق الكريهة .. أسبابها و كيفية التغلب عليها

قد يعجبك ايضا