هل تتلقى الكثير من الرسائل غير المرغوب فيها على واتساب ؟ هكذا يمكنك منعه

- الإعلانات -

هل تتلقى الكثير من الرسائل غير المرغوب فيها على واتساب ؟ هكذا يمكنك منعه

يواجه واتساب موجة من البريد العشوائي لم تتم رؤيته لفترة طويلة. محاولات الخداع والخداع هي الترتيب اليومي ومن الطبيعي أن تتلقى واحدة كل بضعة أيام. سنخبرك اليوم بكيفية تكوين واتساب وما يجب عليك فعله لوقف البريد العشوائي. لا يوجد حل بسيط بسبب ديناميكيات التطبيق ، إنه عمل مجتمعي. إذا تلقيت الكثير من الرسائل غير المرغوب فيها على واتساب ، فهذا يثير اهتمامك.

ربما لم تتلق أي شيء مطلقًا أو قد تتلقى شيئًا كل أسبوع. مفتاح هذه المشكلة في رقم هاتفك. لا يستخدم المحتالون عادةً أرقامًا عشوائية ، بل يعتمدون على القوائم المنشورة في بعض البوابات أو قوائم أرقام الهواتف المعروضة للبيع. إذا تلقيت العديد من محاولات الاحتيال ، فقد تكون ضمن إحدى هذه القوائم.

قبل الخوض في كيفية إنهاء البريد العشوائي على واتساب ، نوصيك بتحسين خصوصية معلوماتك. بشكل افتراضي ، يتم عرض معلومات حالتك واسمك وصورة ملفك الشخصي لأي شخص يضيفك إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة به.

لتحسين خصوصيتك ، يجب عليك تكوين أن جهات الاتصال الخاصة بك فقط يمكنها الوصول إلى هذه المعلومات. أي أن الأشخاص الذين أضفتهم إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك فقط هم من يمكنهم رؤية صورة ملفك الشخصي أو آخر اتصال أو الحالة.

– اضغط على النقاط الثلاث
– افتح “الإعدادات” ثم “الحساب”
– قم بالوصول إلى قسم “الخصوصية”

في هذا القسم سيكون لديك العديد من الخيارات التي يمكنك تكوينها. الهدف هو أن الأشخاص الذين لم تقم بإضافتهم لا يمكنهم معرفة معلوماتك. إذا أشرت إلى “جهات الاتصال الخاصة بي” في جميع الخيارات ، فستمنع الأشخاص الذين لا تعرفهم من رؤية ما يلي:

– آخر اتصال لك على واتساب
– صورة ملفك الشخصي
– بياناتك من قسم “المعلومات”
– تحديثات حالتك
– عرض إيصالات القراءة (الاختيار الأزرق المزدوج)
– إضافتك إلى المجموعات
من خلال هذا الإجراء ، ستتمتع بمزيد من الأمان في حسابك وسيكون لدى المحتالين معلومات أقل حتى يتمكنوا من التلاعب بك أو خداعك.
* ماذا تفعل عندما تتلقى رسالة بريد عشوائي على واتساب

يتم احتساب رسائل البريد العشوائي بالعشرات وكل واحدة مختلفة. يمكن للمخادع بدء المحادثة بأي موضوع : سيكون هدفهم هو الحصول على جزء من أموالك أو اختراق حسابك . لهذا ، سوف يخترعون أي نوع من العذر ، وسوف يستخدمون الحيل الشخصية أو التلاعب المفرط.

لا يحتوي واتساب على وظيفة بحيث لا يمكن لأي شخص التحدث إليك إذا لم تقم بإضافته ، لذلك يمكن لأي شخص لديه رقم هاتفك التحدث إليك. إذا قمت بتنفيذ الخطوات السابقة ، فلن يكون لديهم معلومات عنك ، لكنهم سيكونون قادرين على بدء محادثة.

عندما تتلقى أي نوع من الرسائل مع محاولة احتيال ، يجب عليك الإبلاغ عنها وحظر جهة الاتصال هذه. بهذه الطريقة لن تمنع رقمًا آخر من التحدث إليك ، لكنك ستقوم بعمل مجتمعي لإنهاء المشكلة على باقي المستخدمين.

تحتوي هذه الأنواع من الأرقام على مئات المحادثات المتزامنة التي يحاولون خداع بها المستخدمين ، لذا فإن بعض التقارير تضع واتساب في حالة تأهب ، وعلى الأرجح ينتهي بها الأمر مع تعليق الحساب.

لسوء الحظ ، لا توجد وظيفة لإيقاف البريد العشوائي ، فأنت أنت والمستخدمون الآخرون حول العالم هم من يجب أن يحاولوا إيقافه من خلال الإبلاغ عنها . إذا قمت بحظر أو إيقاف الرد فقط ، فأنت تسمح لذلك الشخص بمواصلة مضايقة المستخدمين الآخرين وخداعهم.

 

اقرأ ايضاً:أكبر تحديث لتطبيق “واتس آب” منذ سنوات متاح الآن على هاتفك!

قد يعجبك ايضا