الدفاع الروسية تعلن تصفية أكثر من 50 ضابطاً وجنرالاً أوكرانياً

- الإعلانات -

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أكثر من 50 جنرالاً وضابطاً أوكرانياً قضوا بضربة صواريخ من طراز (كاليبر) استهدفت مركز قيادة في مقاطعة دنيبروبيتروفسك جنوب شرق أوكرانيا.

وذكر المتحدث باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية اليوم حول حصيلة العملية العسكرية في أوكرانيا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أن صواريخ من طراز (كاليبر) عالية الدقة بعيدة المدى أطلقت من البحر أصابت مقر قيادة للقوات الأوكرانية قرب قرية شيروكا داتشا بمقاطعة دنيبروبيتروفسك في الوقت الذي يعقد فيه اجتماع عمل لقيادات مجموعة (الإسكندرية) العملياتية الاستراتيجية ما أسفر عن مقتل أكثر من 50 جنرالاً وضابطاً من القوات المسلحة الأوكرانية بمن فيهم ممثلو هيئة الأركان العامة وقيادة مجموعة (كاخوفكا) وقوات الهجوم الجوي والتشكيلات العاملة على محوري نيكولايف وزابوروجيه.

وأشار إلى أن ضربة صواريخ من طراز (كاليبر) عالية الدقة بعيدة المدى أدت أيضاً إلى تدمير 10 مدافع هاوتزر (ام777) عيار 155 ملم ونحو 20 مدرعة قتالية قدمها الغرب إلى نظام كييف.

وأفاد بأن صواريخ عالية الدقة أطلقت من الجو أصابت قطاراً يقل أفراداً وأسلحة ومعدات للواء أوكراني وصل إلى منطقة القتال في دونباس ما أدى إلى مقتل أكثر من 100 جندي وتدمير 30 دبابة ومدرعة.

ولفت كوناشينكوف إلى أنه تم فجر اليوم القضاء على نحو 200 مسلح بمن فيهم مرتزقة أجانب وتدمير راجمتي صواريخ من طراز (غراد) و10 عربات مشاة قتالية وناقلات جند مدرعة في منطقة سيليدوفو في جمهورية دونيتسك.

اقرأ أيضاً : هل تفتح تركيا مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية المتجهة إلى سوريا؟

وذكر أن الطيران الروسي دمر أربعة مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية وذخيرة المدفعية في دونيتسك ومنصة إطلاق لنظام الصواريخ (بوك ام1) المضاد للطائرات في لوغانسك كما أصابت القوات الصاروخية والمدفعية 22 موقعاً للقيادة و48 قطعة مدفعية في مواقع إطلاق النار إضافة إلى قوات ومعدات للجيش الأوكراني في 123 منطقة.

ولفت إلى أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرة أوكرانية من طراز (سو25) في منطقة نيكولايف كما أسفرت ضربة نفذتها منظومة صواريخ (إسكندر) التكتيكية على أراضي مصنع خاركوف لإصلاح الدبابات عن تدمير راجمتي صواريخ من طراز (أوراغان).

ووفقاً له أدت ضربات سلاح الجو والمدفعية والصواريخ الروسية خلال يوم واحد إلى القضاء على أكثر من 400 من النازيين الأوكرانيين وتدمير 10 دبابات ومدرعات أخرى و11 قطعة من المدفعية الميدانية و11 راجمة صواريخ و28 مركبة خاصة.

إلى ذلك قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها إن الهجوم في اتجاه سيفيرودونتسك يتقدم بنجاح وإن وحدات الشرطة الشعبية لجمهورية لوغانسك وبدعم من القوات الروسية قامت بتحرير قرية ميتيولكينو وإن بعض وحدات القوات الأوكرانية بدأت تغادر منطقة القتال بسبب انخفاض الروح المعنوية ونقص في الذخيرة وقلة الإسناد.

وفي بيان مماثل أفادت الوزارة بأن مقاتلات من طراز (سو25) تابعة لسلاح الجو الأوكراني هاجمت أمس مواقع تابعة للقوات الأوكرانية في قرية شيروكويه في منطقة دنيبروبتروفسك.

اقرأ أيضاً : أوكرانيا .. خيارات جديدة تلوح في الأفق؟!!

قد يعجبك ايضا