بأكثر من 7 مليارات دولار .. توقيع اتفاقيات بين مصر و السعودية

- الإعلانات -

وقّعت الرياض والقاهرة، اليوم الثلاثاء، رزمة اتفاقيات اقتصادية وتجارية بقيمة 29 مليار ريال (7.73 مليارات دولار)، على هامش زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى مصر.

جاء ذلك، وفق ما أوردته وزارة الاستثمار السعودية عبر حسابها على تويتر، حيث قالت إن الاتفاقيات وقعت بين مجموعة من شركات سعودية في مختلف الأنشطة الاقتصادية وشركات وجهات مصرية.

وأضافت وزارة الاستثمار السعودية، أن التوقيع جاء خلال حفل أُقيم اليوم (الثلاثاء)، بالتعاون بينها من جهة، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية من جهة أخرى.

وخلال كلمته بالحفل، قال وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح: “يأتي دور وزارة الاستثمار داعما ومحفزا وميسرا لمشاركة القطاع الخاص في تنمية وتطوير القطاعات الاقتصادية داخل المملكة وخارجها”.

اقرأ أيضاً : بيتكوين تتراجع لأدنى مستوياتها بعد تجميد السحب في البنوك

وأعلن الديوان الملكي السعودي، الاثنين، سفر ولي العهد في جولة خارجية تشمل مصر والأردن وتركيا، ولاحقا ذكرت بوابة الأهرام المصرية (حكومية)، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبله بمطار القاهرة في زيارة تستغرق يومين.

وحسب بيانات الهيئة العامة للإحصاء السعودية، ارتفع التبادل التجاري بين المملكة ومصر في 2021 بنسبة 88%، إلى 14.5 مليار دولار، مقابل 7.7 مليارات في 2020.

وتبلغ استثمارات المملكة في مصر 32 مليار دولار، مقابل 5 مليارات دولار استثمارات مصرية في السعودية، وفق بيانات اتحاد الغرف التجارية السعودية.

ويعمل في مصر 6800 شركة سعودية، مقابل 802 شركة مصرية تنتشر في المملكة.

اقرأ أيضاً : هل تشبه الأزمة المالية العالمية الحالية سابقاتها ؟

قد يعجبك ايضا