سامسونغ لم تتمكن من بيع 50 مليون هاتف ، ماذا حدث؟

- الإعلانات -

سامسونغ لم تتمكن من بيع 50 مليون هاتف ، ماذا حدث؟

التضخم والركود. هاتان كلمتان تهيمنان في الوقت الحالي على الاقتصاد في جميع أنحاء العالم ، ومن شأن ذلك أن يؤثر بالفعل على أعمال الشركات المصنعة الكبرى مثل سامسونغ .

وبالنظر إلى التهديد الذي تشكله هذه الشروط المالية على جيوب الناس ، فقد احتل شراء الهواتف الذكية المرتبة الثانية وربما الثالثة.
لقد تركت هذه الظاهرة بالفعل رصيدًا لشركة سامسونغ يبلغ حوالي 50 مليون هاتف ذكي غير مباع في جميع أنحاء العالم ، وهو رقم ليس ضئيلًا ويطرح مشكلة قد تؤثر على جميع الشركات في هذا القطاع.

تم نشر الرقم في تقرير نشرته The Elec ، والذي يشير إلى أن هذه الملايين من الأجهزة غير نشطة في مخزون الآلاف من الموزعين حول العالم.

وفقًا للمعلومات المتاحة ، حتى الآن هذا العام ، شحنت سامسونغ ما يقرب من 270 مليون هاتف ذكي. هذا يعني أن الـ 50 مليون هاتف ذكي المذكورة في التقرير تمثل 18٪ من إجمالي الشحنات.

لوضع جدية هذه الأرقام في السياق ، من العدل أن نذكر أن المخزون غير المباع يبلغ متوسط ​​10 في المائة من إجمالي الشحنات.

الأمر المثير للاهتمام حقًا هو فهم القطاع الأكثر تضررًا من الركود المبلغ عنه في المبيعات. وعلى الرغم من أنه يمكن الاعتقاد بأن هواتف النطاق المتميز أو العالي هو الذي يعاني منه ، إلا أن المشكلة في الواقع تكمن في مكانة السوق التي تعد أساس أعمال الهواتف الذكية.

وفقًا للتقرير المذكور أعلاه ، ساء انخفاض الطلب في هواتف المدى المتوسط. تمثل سلسلة Galaxy A غالبية هواتف سامسونغ الذكية التي ظلت غير مباعة.

ما يحدث الآن مع الشركة الكورية الجنوبية هو بلا شك دعوة للاستيقاظ للشركات المصنعة الصينية الأخرى مثل شياومي أو Honor التي لديها التزام قوي في قطاع الهواتف المتوسطة من الصناعة.

ربما تكون شركات مثل آبل ، التي تركز بشكل واضح على الاستفادة من الهواتف الراقية ، هي الأقل تأثراً بهذا التأثير الثانوي الملحوظ على صحة الاقتصاد العالمي.

من المحتمل أنه في الأشهر الستة المتبقية من العام ، سنرى المزيد من الإعلانات عن تخفيضات في حجم الإنتاج ، وهو إجراء تم رؤيته بالفعل في صفوف سامسونغ.

بين يناير وفبراير ، صنعت الشركة ما يقرب من 20 مليون وحدة للهواتف الذكية. لشهر مايو ، كان الرقم سينخفض ​​بمقدار النصف (10 ملايين وحدة) ، بينما ورد الشهر الماضي أن سامسونغ ستخفض إنتاجها من الهواتف الذكية بمقدار 30 مليون وحدة لهذا العام.

اقرأ ايضاً:خمس علامات يجب الانتباه إليها تنذرك باختراق هاتفك الذكي

قد يعجبك ايضا