سوريا ..بعد القصف الإسرائيلي مطار دمشق الدولي يستأنف رحلاته الجوية

- الإعلانات -

أعلنت وزارة النقل في سوريا استئناف الرحلات في مطار دمشق الدولي اعتباراً من اليوم الخميس 23 يونيو بعد توقفها بسبب قصف إسرائيلي وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السورية «سانا» امس الأربعاء.

وكالة عربي اليوم الإخبارية

ووفقا لـ “سانا” أوضحت الشركة في بيان أنه بعد توقف مطار دمشق الدولي في سوريا قرابة الأسبوعين إثر العدوان الاسرائيلي عليه ومع إعلان وزارة النقل الانتهاء من أعمال الإصلاح وإزالة الأضرار الناجمة عن العدوان فإنه يسر أجنحة الشام للطيران أن تعلن لكل مسافريها داخل سورية وخارجها عن عودة تسيير رحلاتها المنتظمة من وإلى مطار دمشق الدولي وفق برامج رحلاتها المجدولة مسبقاً”.

وأشارت الشركة إلى جهود وزارة النقل والمؤسسة العامة للطيران المدني وإدارة مطار دمشق الدولي والكوادر الوطنية في إزالة آثار العدوان الاسرائيلي عن المطار وإعادة جميع مرافقه للعمل من جديد.

وكانت أجنحة الشام للطيران حولت كل رحلاتها الجوية إلى مطار حلب الدولي إضافة لمطار اللاذقية وذلك بعد توقف مطار دمشق الدولي جراء العدوان الاسرائيلي عليه.

اقرأ ايضا: تقرير جديد يكشف كيفية نقل الغاز المصري إلى لبنان عبر سوريا

وبحسب وزارة النقل يمكن لجميع النواقل الجوية ﺑﺮﻣﺠﺔ رحلاتها القادمة والمغادرة عبر مطار دمشق الدولي اعتباراً من هذا التاريخ، مؤكدة أن المطار في سوريا سيعمل بكل طاقته لخدمة المسافرين والشركات المشغّلة، وذلك بعد أن تمَّ الانتهاء من إصلاح الأضرار البالغة في مدرجات المطار وتجهيزاته التي نجمت عن القصف الإسرائـيـلي.

ونوهت الوزارة بأن جميع تذاكر السفر المحجوزة بدءاً من تاريخ الخميس 23-6-2022 سارية المفعول وسيتم تنفيذ رحلاتها وفق مواعيدها المقررة دون أي تعديل وكانت وزارة النقل في سوريا قد اعلنت بتاريخ 10 يونيو/ حزيران الجاري أنه تم استهداف البنية التحتية لمطار دمشق الدولي بسبب قصف إسرائيلي.

وتسبب بخروج مهابط المطار عن الخدمة مع الإنارة الملاحية، إضافة إلى تعرض مبنى الصالة الثانية للمطار لأضرار مادية، وتم نتيجة لهذه الأضرار تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر المطار حتى إشعار آخر.

أضرار كبيرة

ووصف مدير “المرصد السوري لحقوق الإنسان” رامي عبد الرحمن في بان الأضرار التي طالت مطار دمشق بـ”الكبيرة”وأشار إلى “تأثر برج المراقبة في المطار بالإضافة لبعض أنشطة الرادارات وقاعات المطار القديم، والتي استخدمت سابقاً لاستقبال ضيوف الرئاسة السورية وتسببت الضربات الصاروخية بأضرار كبيرة في المهبط الرئيسي للمطار ومدرجاً آخر فيما لم تصب صالة الركاب الرئيسية.

اقرأ ايضا: الاحتلال الأمريكي يعتقل طياراً تابعاً له في سوريا والتهمة؟!

قد يعجبك ايضا