مخاوف من اجراء كوريا الشمالية تجربة نووية محتملة

- الإعلانات -

أفادت وسائل إعلام رسمية أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون واصل لليوم الثاني على التوالي ترؤس اجتماع رئيسي للحزب الحاكم بشأن سياساته العسكرية والدفاعية، وسط مخاوف من احتمال إجراء بيونغ يانغ تجربة نووية وشيكة.

الوكالة العربية للأنباء

اجتماع تحدثت عنه وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية وسط تزايد المخاوف من احتمال إجراء بيونج يانج تجربة نووية وشيكة وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كيم شدد على أهمية الجهود المبذولة لتعزيز القدرات العملياتية للوحدات على الخطوط الأمامية.

ويحظى الاجتماع بمتابعة وثيقة لأنه قد يقدم أدلة على توقيت التجربة النووية التي يُعتقد أن كوريا الشمالية تستعد لها منذ أسابيع وقال مسؤولون في كوريا الجنوبية إن الاختبار يمكن أن يجرى “في أي وقت” وأن كيم سيقرر الموعد.

ولكن مسؤولا في المكتب الرئاسي في سيؤول قال يوم الأربعاء إنه يعتقد أن كوريا الشمالية قد تؤجل ما قد تكون تجربتها النووية السابعة في ضوء فعاليات سياسية تجرى بالصين والموقف بالنسبة لانتشار كورونا في البلاد.

اقرأ ايضا: كوريا الشمالية في طريقها نحو تجربة نووية جديدة ؟

الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول قد دعا إلى رد منسق على استفزازات جارة بلاده كوريا الشمالية وإلى مساعدتها في نفس الوقت على مواجهة كورونا ويوم الاثنين الماضي حث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكوري الجنوبي بارك جين بعد لقائهما في واشنطن، بيونغ يانغ على الدخول في حوار، قائلا إن الولايات المتحدة ليس لديها أي نية عدائية على الإطلاق تجاه الشمال.

دعوة بيونع يانغ للانخراط في الدبلوماسية، تأتي وسط مخاوف متزايدة من أن الدولة المتمردة قد تجري قريباً تجربة نووية، وهي ما ستمثل في حال وقوعها تجربتها السابعة.

الجدير بالذكر انه في تقرير سابق كان قد كشف أن كوريا الشمالية بدأت إصلاح نفق ثان بمنشأة التجارب النووية في بونغي ري بينما يبدو أن أعمال ترميم كانت تقوم بها اكتملت لتتمكن من إجراء تفجير نووي تحت الأرض ضمن تجاربها النووية التي تقوم بها بين الفترة والأخرى.

ووضح التقرير أن تحليل صور أقمار اصطناعية جمعت الثلاثاء الماضي يظهر أيضا نشاطا لأول مرة في النفق رقم 4 مما يشير بقوة إلى بذل جهد لإعادة تجهيزه للاختبار المستقبلي المحتمل كما أشار إلى أن صورا عن قرب للمنطقة المحيطة بالنفق رقم 3 أظهرت ترتيب المنطقة الخارجية ووضع أشجار صغيرة أو شجيرات على الأرجح تحسبا لزيارة من قبل مسؤولين كبار.

اقرأ ايضا: كوريا الشمالية لماذا اختارت فك حظر تجارب إطلاق الصواريخ البالستية؟

قد يعجبك ايضا