سيارة كهربائية صينية “منافسة لتسلا” تسقط من الطابق الثالث! كان بداخلها شخصان (فيديو)

- الإعلانات -

سيارة كهربائية صينية “منافسة لتسلا” تسقط من الطابق الثالث! كان بداخلها شخصان (فيديو)

قالت شركة “نيو” الصينية الرائدة في مجال السيارات الكهربائية، إن شخصين قُتلا بعد سقوط إحدى مركباتها من الطابق الثالث في المقر الرئيسي للشركة بشنغهاي.

الشركة المحلية التي تُعد منافساً محتملاً لشركة تسلا Tesla، قالت إن الحادثة وقعت الساعة 5:20 من مساء الأربعاء 22 يونيو/حزيران، وفقاً لما أوردته صحيفة The Guardian البريطانية الجمعة 24 يونيو/حزيران 2022.

أشارت الشركة إلى أن موظفاً لديها كان أحد الضحايا، بالإضافة إلى موظفٍ في مؤسسةٍ شريكة أخرى، وكان كلاهما داخل المركبة عندما سقطت.

كذلك بيّنت الشركة في بيانها الأوليّ أن “العمل بدأ مع إدارة الأمن العام بعد الحادثة على الفور من أجل معرفة السبب”، مؤكّدةً أن الحادثة “لم تقع بسبب مشكلة في المركبة نفسها”.

مقاطع فيديو تم تداولها على الشبكات الاجتماعية أظهرت عاملين طبيين يحاولان إنقاذ الرجلين من السيارة، وقالت الشركة إنها تشعر “بالأسى الشديد” لوقوع هذه المأساة، وإنها ستشكل فريقاً لمساعدة عائلات الضحايا.

تسبب لهجة الشركة في بيانها الأوّلي بإثارة انتقادات على منصة ويبو Weibo الصينية، حيث اتهم المعلقون الشركة بمحاولة التهرب من المسؤولية، وقال أحد المستخدمين من سيشوان: “سأصدقكم القول حين أقول إن السطر الأخير من بيانكم (الذي يقول إن الحادثة ليست بسبب المركبة) هو خير دليلٍ على برودة دم الرأسمالية”.

هذه الانتقادات دفعت الشركة لإصدار بيان منقح أضافت فيه علامتي تنصيص إلى عبارة “لم يقع بسبب المركبة”، في محاولةٍ لتخفيفها. وقال مدير الاتصالات بالشركة إنه يتحمل مسؤولية إثارة هذا النوع من الجدل.

تُعَدُّ شركة “نيو” واحدةً من العلامات التجارية المحلية الناشئة في مجال السيارات الكهربائية بالصين، ويُطلق عليها أحياناً لقب “قاتلة التسلا”، في إشارةٍ إلى طموحات الشركة لمنافسة نظيرتها الأمريكية.

تُشير الصحيفة البريطانية إلى أنه ليست هذه هي المرة الأولى التي تواجه فيها العلامة التجارية صينية تساؤلات حول منتجها، إذ توفي رجل أعمال العام الماضي داخل سيارة كهربائية من طراز “نيو” ES8، بعد أن حولها إلى نظام الملاحة شبه آلي باستخدام خاصية القيادة الذاتية.

 

اقرأ ايضاً:لحظة تحبس الأنفاس.. إنقاذ سباحة أمريكية من الغرق ببطولة العالم

قد يعجبك ايضا