ما المجالات التي ترغب الحكومة السورية بالتعاون فيها مع البحرين

- الإعلانات -

أعرب رئيس الحكومة حسين عرنوس عن رغبة الحكومة السورية في تعزيز العلاقات الثنائية بين بلاده ومملكة البحرين في عدة مجالات.

وقالت صحيفة “الثورة” إن عرنوس أعرب، خلال لقائه الخميس 23 حزيران الحالي، عن رغبة الحكومة السورية في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ودفعها إلى الأمام في المجالات الاقتصادية والتجارية والصحية والعلمية والثقافية والسياحية والنقل مؤكداً أهمية التعاون بين الدول العربية لمواجهة التحديات الراهنة في ضوء التطورات والأحداث الجارية على الساحة الدولية.

ومن جانبه، قال السفير المفوض وفوق العادة لمملكة البحرين في سورية وحيد مبارك سيار، إنه سيكون لسفارة بلاده في دمشق دور مهم في تعزيز التعاون المشترك بمختلف المجالات وذلك انطلاقاً من العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد سيار في 22 حزيران الحالي، خلال لقائه وزير التربية دارم طباع، حرص بلاده على دعم الخطوات في مجال تأهيل المدارس مبيدا الرغبة في إعادة تجديد الاتفاقية الموقعة بين الجانبين.

وتسلم الرئيس بشار الأسد في 19 حزيران الحالي أوراق اعتماد وحيد مبارك سيّار سفيراً مفوضاً وفوق العادة لمملكة البحرين لدى الجمهورية العربية السورية، بعد أن أصدر ملك البحرين في 30 ديسمبر الماضي مرسوماً قضى بتعيين “السفير وحيد مبارك سيار رئيسًا للبعثة الدبلوماسية لمملكة البحرين لدى الجمهورية العربية السورية بلقب سفير فوق العادة مفوّض”.

اقرأ أيضا: مشروع نوعي جديد بتكلفة تقديرية 3 مليارات ليرة

قد يعجبك ايضا