أغرب المقتنيات المباعة في المزادات العلنية.. بعضها سيصدمك

- الإعلانات -

أغرب المقتنيات المباعة في المزادات العلنية.. بعضها سيصدمك

من هوايات الكثيرين جمع مقتنيات التاريخية التي تخص المشاهير وقادات الدول والفنانين والموسيقين.

حيث تقام لتلك المقتنيات مزادات علنية يتسابق عليها الكثيرون بدفع أعلى الأسعار. لكن قد يكون بعض تلك المقتنيات أغرب بكثير مما قد يتصوره عقلك.. فتعرف معنا على أغربها:

1- صراصير ناسا

من المقتنيات الغريبة التي ضمتها المزادات العلنية.. تعود قصتها إلى أن مهمة أبولو 11 التابعة للوكالة الأمريكية أعادت أكثر من 47 رطلاً من الصخور القمرية إلى الأرض.

تم إطعام بعضها للحشرات والأسماك والمخلوقات الصغيرة الأخرى لمعرفة ما إذا كانت ستقتلهم.

وتم إحضار صراصير تم تغذيتها بغبار القمر إلى جامعة مينيسوتا الأمريكية. حيث قامت عالمة الحشرات ماريون بروكس بتشريحها ودراستها.

ولم تجد بروكس حينها أي دليل على أن مادة القمر كانت سامة أو تسبب أي آثار ضارة أخرى في الحشرات ، بحسب دراسة علمية تم نشرها.

ولكن غبار القمر والصراصير لم تتم إعادتها إلى وكالة ناسا. وبدلاً من ذلك عُرضت في منزل بروكس، وباعتها ابنتها في عام 2010، وهي الآن معروضة للبيع مرة أخرى في المزاد بقيمة 400 ألف دولار.

2- كعكة زفاف الملكة اليزابيث الثانية

في عام 2013 وبعد 65 عاماً من زفاف الملكة إليزابيث الثانية، تم بيع شريحة من كعكة زفافها في المزاد مقابل 560 جنيهاً إسترلينيا.

3- أنفاس براد وأنجلينا

قام شخص بالتقاط أنفاس براد بيت وأنجلينا جولي، وحبسها في جرة، وتم بيع الجرة مقابل 340 جنيهاً إسترلينياً في عام 2010.

4- خبز جستن تيمبرليك

تم بيع الخبز المحمص الفرنسي المتبقى من وجبة تناولها المغني والممثل جستن تيمبرليك في عام 2000 بالمزاد العلني على موقع eBay مقابل 1025 دولارا أمريكيا.

5- موزة مثبتة على الحائط

إحدى المقتنيات الغريبة التي تم بيعها في المزادات العلنية قطعة فنية عبارة عن موزة مثبتة على الحائط في مزاد بمبلغ لا يصدق وهو 120 ألف دولار.

6- مرحاض جون لينون

جون لينون، هو مغني ومنتج تسجيل وعازف جيتار إيقاعي لفرقة البيتلز وناشط سلام، بيع مرحاضه بمبلغ 15 ألف دولار في مزاد علني.

7- الملابس الداخلية القذرة لألفيس بريسلي

فشلت الملابس الداخلية غير المغسولة الخاصة بإلفيس بريسلي التي ارتداها خلال حفله الموسيقي عام 1977 في البيع عندما تم طرحها للبيع بالمزاد في عام 2012 في ستوكبورت مقابل 11000 دولار.

8- طقم أسنان تشرشل

تم بيع طقم أسنانه في مزاد بمبلغ 15200 جنيها إسترلينيا.

9-مسدس حادث انتحار فان جوخ

بيع المسدس الذي انتحر به الفنان الهولندي الشهير فينسنت فان جوخ في المزاد العلني الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس مقابل 182 ألف دولار.

10- عكاز إحدى الناجيات من حادث سفينة تيتانيك

بيع عكاز “إيلا وايت” إحدى ناجيات سفينة التايتنك مقابل 62500 ألف دولار في مزاد للسلع البحرية بولاية رود آيلاند الأمريكية.

اقرأ ايضاً:أغرب القوانين في العالم.. لن تصدق بعضها

قد يعجبك ايضا