الوزير سالم يبحث سبل استمرار توافر المواد الأساسية بأسعار مناسبة ونوعية جيدة –

- الإعلانات -

بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو نذير سالم مع وفد من غرف التجارة والصناعة والحرفيين ضرورة تفعيل أصحاب الفعاليات الاقتصادية دورهم في تأمين احتياجات السوق المحلية من مختلف السلع وأن ينهض الجميع بمسؤولياتهم ونشاطهم وتضافر جميع الجهود الى مستوى التحديات الاقتصادية التي تواجهها سورية وخاصة في ظل العقوبات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية .

وبين الوزير سالم أهمية التشاركية والتعاون بين الوزارة واتحاد غرف التجارة والصناعة والحرفيين للمساعدة في تأمين احتياجات السوق المحلية ومناقشة صعوبات التجارة الداخلية. بالإضافة الى استيراد المواد والسلع وتسعيرها بشكل عادل حسب كلفتها الحقيقية وإيجاد الحلول التي تصب في مصلحة جميع الأطراف المعنية.

وشدد الوزير سالم على ضرورة التزام اصحاب الفعاليات التجارية والصناعية بتنفيذ المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021 وبالتعليمات التنفيذية مبينا بان العقوبات المشددة الواردة في المرسوم تستهدف مرتكبي المخالفات الجسمية.

وأكد الدكتور سالم حرص الدولة على توفر جميع الاحتياجات الأساسية للمواطنين وتذليل الصعوبات التي تكون عائقاً أمام حركة التجار وتسهيل الإجراءات التي تسمح بانسياب البضائع والسلع إلى الأسواق المحلية بيسر وسهولة .

اقرأ أيضا: نصف الألواح الشمسية الموجودة في الأسواق السورية مخالفة ودخلت بطرق غير نظامية

قد يعجبك ايضا