مشكلة ليس لديها حل .. برنامج Windows Defender المثبت في حاسوبك يؤثر بشكل كبير على أداء معالجات Intel

- الإعلانات -

مشكلة ليس لديها حل .. برنامج Windows Defender المثبت في حاسوبك يؤثر بشكل كبير على أداء معالجات Intel

إنه أكثر برامج مكافحة الفيروسات استخدامًا في نظام مايروسوفت البيئي. أولاً ، لأنه مثبت على جميع أنظمة التشغيل الويندوز 10 و الويندوز 11. وثانيًا ، لأنه برنامج يعمل بشكل جيد للغاية ، وهو أحد أفضل البرامج في مجاله. المشكلة هي أنه لا يتوافق مع Intel.

أثناء تطوير ThrottleStop ، اكتشف خبير نظام التشغيل مايكروسوفت Kevin Glynn خطأً مذهلاً في Windows Defender يؤثر بشكل كبير على أداء المعالج أكثر مما ينبغي عادةً.

بالطبع ، لا بد أن يكون لبرامج الأمان بعض التأثير على الأداء أثناء الحماية في الوقت الفعلي ، ولكن هذا أكبر بكثير مما هو موصى به (ومتوقع).

أول علامة على حدوث شيء ما غير طبيعي هي أن برامج الأداء تشير إلى تباطؤ النوى عند تحميل وحدة المعالجة المركزية بالكامل. إذا وصل معالجنا قبل إلى 4 جيجا هرتز ، فسيظل الآن عند 3.5 جيجا هرتز.

المشكلة الأكبر بكثير هي أنه عندما يتأثر Windows Defender بالخطأ ، ينخفض ​​أداء الكمبيوتر بشكل كبير. على سبيل المثال ، يخسرمعالج Core i9-10850K الذي يعمل بسرعة 5.00 جيجاهرتز 1000 نقطة أي (6٪) من أداءه ، كما يوضح Tech Power Up.

تم الإبلاغ عن مثل هذا الخسارة في الأداء من قبل المستخدمين الذين لديهم معالجات Intel Core 8th و 9 و 10 و 11 ، في كل من وحدات المعالجة المركزية لسطح المكتب والكمبيوتر المحمول ، وبغض النظر عما إذا كان في نظام التشغيل الويندوز 10 أو الويندوز 11. وعلى النقيض من ذلك ، فإن معالجات AMD لا تفعل ذلك ولا تتأثر.

تكمن المشكلة الأساسية في أن Windows Defender يبدأ بشكل عشوائي في استخدام عدادات أداء الأجهزة السبعة التي توفرها معالجات Intel Core ، والتي تتضمن ثلاثة عدادات للوظائف الثابتة.

يمكن أن يحدث هذا عند بدء تشغيل الكمبيوتر لأول مرة أو يمكن أن يحدث في أي وقت لاحق أثناء تشغيل Windows Defender في الخلفية.

هناك طريقة للتخفيف من فقدان الأداء للمعالج في حاسوبك بشكل دائم: عن طريق تعطيل المراقبة في الوقت الحقيقي لـ Windows Defender ، والتي مع ذلك لا ينصح بتعطيلها بشدة بسبب الآثار الأمنية. كما ترى ، لا توجد طريقة آمنة لإصلاح هذا المشكل في الوقت الحالي

اقرأ ايضاً:ماهي “البرامج الرمادية” Grayware وماهي أنواعها وكيف يمكن أن تشكل ضرر على حاسوبك؟

قد يعجبك ايضا