تعرف إلى تأثير القمر على الإنسان في أطواره المختلفة

- الإعلانات -

نشر موقع “ستيب توهيلث” الأمريكي تقريرًا تحدث فيه عن تأثير القمر ومراحل نموه على الإنسان ومزاجيته وقراراته.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته “عربي21″؛ إن هناك آلاف القصص التي تدور حول القمر، فمما لا شك فيه أنه كان مصدر إلهام خيال الكثير من الأدباء والشعراء. وقد يؤثر القمر على حركة المد والجزر، ولكن يُقال أن له تأثيرًا معينًا على سلوكنا. لذلك، يمكن أن يتغير مزاجنا وقراراتنا بنفس الطريقة التي تتغير بها مراحل القمر. فمن المعتقد أن القمر يؤثر على نومنا، خاصة عندما يكون القمر كاملاً. وخلال هذه المرحلة، يميل الناس إلى النوم لوقت أطول أو بشكل سيء.

كيف يؤثر القمر علينا؟: المعتقدات الأكثر شعبية

وأشار الموقع إلى أنه منذ آلاف السنين، كان الناس يعتقدون بأن القمر له تأثير معين على السلوك البشري؛ حيث يعتقد الكثير من الناس أن طاقته قوية لدرجة أنه يمكن أن يغير حياتنا. علاوة على ذلك، يعتقد البعض أنه يؤثر على المحاصيل وسلوك الحيوانات وحتى المشاعر البشرية. ونظرا لأنه لا يوجد دليل قاطع يدعم هذه المعتقدات؛ يعتبرها العلماء مجرد خرافات شائعة وليست حقائق.

مراحل القمر وتأثيراته

وفقًا للاعتقاد الشائع، بحسب الموقع، فاعتمادًا على مرحلة القمر، قد يكون لدى الناس ميل أكبر للتصرف بشكل مغاير عن المعتاد.

قمر جديد

ويقول الموقع إن هذه المرحلة تستمر لمدة ثلاثة أيام تقريبًا؛ حيث يقول بعض الصوفيين إنها تمثل أفضل مرحلة لإزالة السموم من الجسم، ويعتبر الكثيرون أنها تمثل المرحلة المثلى لخوض تجارب جديدة وتغيير العادات التي لا تحبها أو التي لا تفيدك، ناهيك عن أن هذا الوقت من الشهر يعد وقتًا مثاليًّا للهدوء والتأمل.

التربيع الأول

وأضاف الموقع أنه يقال أن هذه المرحلة تحلب الازدهار والصحة والحيوية، فإذا كنت ترغب في بدء مشروع جديد أو عمل تجاري أو حتى مجرد البدء في ممارسة التمارين، فهذا هو أفضل وقت.

ويعتقد البعض أن التربيع الأول من القمر يمنح الإنسان طاقة إيجابية ويؤثر على قراراته بنفس الطريقة.

وتشير بعض الشائعات أنه خلال هذه المرحلة، من الجيد تقليم النباتات وقص شعرك حتى ينمو بشكل أسرع وأقوى وأكثر لمعانًا.

اكتمال القمر

يكون القمر في هذه المرحلة القمر مستديرًا تمامًا ويشع بضوء الشمس؛ حيث تقول بعض الأساطير إن هذه المرحلة تسبب تغيرات سلوكية في البشر، يمكن أن تتراوح هذه من التقلبات المزاجية المفاجئة، وحتى السلوك العنيف والتفوق، ولا يرتبط اكتمال القمر بالفرح والابتهاج فقط، ولكن أيضًا بالوفرة والإنجاز، كما يعتقد بعض الصوفيين أن هذه المرحلة يمكن أن تتسبب في الجنون لأن طاقة القمر هائلة.

الأحدب المتناقص

وتمثل مرحلة الأحدب المتناقص؛ بحسب الموقع؛ “موت” الجرم السماوي وهي المرحلة الأخيرة قبل أن تبدأ الدورة مرة أخرى، ويُقال إن هذه المرحلة مناسبة لاتخاذ قرارات فعالة وتنم عن درجة معينة من النضج.

ويعتقد البعض أن المشاكل والحالات المزاجية السيئة تنخفض خلال هذه المرحلة القمرية.

كيف يؤثر القمر علينا؟.. أربع خرافات شائعة

ويشير الموقع إلى أن هناك الكثير من أنواع الأساطير التي تناقلها البشر عبر التاريخ حول القمر وتأثيره على الناس. وهذه أكثرها شيوعًا:

1. القمر يؤثر على الخصوبة

يقول البعض إنه من المرجح أن تصبح المرأة حاملًا أثناء اكتمال القمر، كما أن هناك اعتقاد بأن القمر والخسوف بشكل عام يحسنان خصوبة المرأة.

2. هناك شغف متزايد أثناء اكتمال القمر

تُعرف هذه المرحلة بزيادة الشغف والإثارة بين الشركاء لا سيما وأن القمر يعتبر مصدرا للإلهام والمشاعر الرومانسية للبشر. وفي الواقع، يعد القمر عنصرا شائعا في المسرحيات الملحمية التي تتناول موضوع الحب.

3. من الأفضل الزواج خلال التربيع الأول

يعتقد البعض أن الزواج خلال التربيع الأول يساعد على تعزيز العلاقات بين الشريكين، أو بعبارة أخرى يكون زواجهما مزدهرًا ودائمًا. كما أن كل ما يحدث خلال هذه المرحلة له تأثير إيجابي على المجالات الأخرى من حياتنا.

4. قمر الدم

تقول الأسطورة، في هذه اللحظات، فإن الطاقة التي تنبعث منها القمر تشكل خطرًا على البشر لأنها قد تكشف مساوئ وأي كراهية تكنها للآخرين.

وخلص الموقع إلى القول بأنه على الرغم من الأساطير الشائعة، لا يوجد دليل علمي يمكن أن يؤكد أن مراحل القمر تؤثر علينا. ومع ذلك، ليس هناك شك في أن هذا القمر قد استطاع أن يكون مصدر إلهام الكثير من الشعراء والأدباء إلى حد كبير لآلاف السنين.

عربي 21

اقرأ أيضا: لماذا سُمي “البحر الأحمر” بهذا الاسم؟ وهل هو أحمر حقاً؟

قد يعجبك ايضا