سورية في مرحلة الانتقال إلى الاقتصاد الرقمي

- الإعلانات -

تسهيلاً لإنجاز المعاملات الحكومية وتسديد المطالبات المالية ودعماً للقطاع النقدي والاتجاه نحو الاقتصاد الرقمي، أطلقت الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية. “المنصة الوطنية للتجارة الالكترونية” بحضور معالي وزير الاتصالات والتقانة و وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية، وذلك في مقر الشركة السورية للاتصالات.

بينّ وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب أن هذه المنصة تعتبر خطوة مهمة وتقنية مميزة تساعد على مواكبة التطور الرقمي. إضافة إلى أنها متعددة الاستخدامات من تسديد المطالبات المالية إلى شراء ورق اليانصيب الكترونياً، موضحاً أن ألية الدفع من خلال. المنصة ألية ديناميكية سهلة .

بدوره قال وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر خليل أن ما قامت فيه وزارة الاتصالات والتقانة من خلال الشركة. السورية للمدفوعات الالكترونية بالتعاون مع الجهات الأخرى التي بذلت جهد كبير خلال الفترة الماضية تجاه التحول الرقمي وتأمين بيئة مناسبة. لمنظومة الدفع الالكتروني عمل كبير يجعل البنية التحتية اليوم تتكامل بشكل أكبر،مضيفاً أن للمنصة دور في تقديم خدمات ضرورية وهامة للانتقال إلى الاقتصاد الرقمي، نيابة عن ذلك أن المنصة هامة جداً على مستوى العمل التجاري في سورية وتطويره ليتوأم مع ما هو قائم عالميا على مستوى التجارة الالكترونية التي أصبحت أكثر اتساعاً على مستوى العالم إضافة إلى أنها تتيح إمكانية كبيرة للشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تقوم بالترويج لمنتجاتها وتقوم بعمليات البيع لهذه المنتجات وتقديم الخدمات بشكل آمن ومتميز.

وذكر الخليل أن وهذه المنظومة ستكون جاهزة لاحقا للربط مع الدول الأخرى وبالتالي سيتم تحقيق كل الفوائد المنشودة بالإضافة لفوائد كبيرة على مستوى القطاع النقدي.

سنسيريا – جوليانا الكويفي

اقرأ أيضا: الوزير سالم يبحث سبل استمرار توافر المواد الأساسية بأسعار مناسبة ونوعية جيدة

قد يعجبك ايضا