فوائد عشبة الحبق.. لم يخبرك بها أحد

- الإعلانات -

يستخدم الحبق في الكثير من المجالات، مثل المجالات الغذائيّة، والعلاجيّة وغيرها.

ومن فوائد الحبق مايلي :

-يقتل الجراثيم والبكتيريا في الجسم.

-يعتبر من الأعشاب الهامّة لصحّة القلب، إذ يحميه من الأمراض المختلفة التي تصيبه مثل: الذبحة القلبية، وتصلّب الشرايين وغيرها. والسبب احتواؤه على مواد مضادة للأكسدة.

-يستخدم في تخفيف احمرار وتهّيج البشرة، ويمكن استخدامه بوضع ثلاث ملاعق كبيرة من الحبق الطازج، وكوب من الماء المغلي. وملعقة كبيرة من زيت السمسم في وعاء والخلط، ثم ترك الخليط جانباً لمدّة خمس دقائق، وبعدها تطبيق الخليط على البشرة، وتدليكها جيداً.

– يحدّ من الغثيان، ويمكن استخدامه بوضع ملعقة صغيرة من كلّ من: العسل الطبيعي. والزنجبيل المطحون في كوب من عصير الحبق والخلط، ثمّ شرب الخليط مرتين يومياً.

-يحافظ على صحّة الجهاز التنفسي، كما يقلّل من التهاب الشعب الهوائيّة. ويمكن استخدامه بوضع ملعقة صغيرة من كل من: الزنجبيل، والعسل في كوب من عصير الحبق والخلط، ثم شرب الخليط مرة يومياً.

– يساهم في علاج مشاكل الشعر المختلفة، والتي تتمثل في: التقصّف، والتساقط وغيرها، ويمكن استخدامه بوضع نصف كوب من الحبق المفروم ناعماً، وكوب من زيت الخروع في وعاء والخلط. ثم تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدة ثماني ساعات على الأقل، وبعدها غسله بالماء.

– يقلل احتمالية الإصابة بالإنفلونزا والرشح، كما يقوم بإزالة البلغم المتراكم في الحلق. ويمكن استخدامه بشرب كوب من منقوعه يومياً.

اقرأ أيضا: خطورة المياه البيضاء على العين .. وهذه هي الأعراض

قد يعجبك ايضا