لماذا لا توجد هواتف مقاومة للماء حتى الآن رغم أن بعض الشركات تقول أن لديها هواتف مقاومة

- الإعلانات -

لماذا لا توجد هواتف مقاومة للماء حتى الآن رغم أن بعض الشركات تقول أن لديها هواتف مقاومة

نحن في عام 2022 ولا يزال المصنعون لا يصنعون هاتفًا ذكيًا مقاومًا للماء. صحيح أنهم زادوا من طبيعة مقاومة الماء للهواتف الذكية ، لكنها لا تزال غير “مقاومة للماء”.

في الأسبوع الماضي ، غرمت المحكمة الفيدرالية الأسترالية في أستراليا سامسونغ 14 مليون دولار أسترالي. ولماذا؟ حسنًا ، لأن الشركة أدلت ببيانات كاذبة في الإعلانات حول مقاومة هواتفها للماء. لم تعترض سامسونغ ، معترفة بأن غمر هاتف غالكسي الذكي في حوض السباحة أو مياه البحر يمكن أن يؤدي إلى تآكل منافذ الشحن ومنع الهاتف المحمول من العمل.

في عام 2020 ، تم تغريم شركة آبل أيضًا 10 ملايين يورو في إيطاليا لتقديمها ادعاءات مضللة حول مقاومة الماء لأجهزة آيفون.

لا يزال الكثير من الناس يفقدون هواتفهم الذكية حتى يومنا هذا لأنهم سقطوا في الماء. فلماذا ما زلنا بدون هواتف مقاومة للماء؟

* يتطلب جعل الهاتف مقاومًا للماء مكونات وتقنيات مختلفة. فيما يلي بعض النقاط الرئيسية التي يجب وضعها في الاعتبار:

– تتمثل نقطة الحماية الأولى في تشكيل حاجز مادي حول جميع نقاط الدخول (منافذ الهاتف) ، حيث يمكن أن يدخل الغبار أو الماء. يتضمن ذلك العناصر التالية: الأزرار والمفاتيح ومكبرات الصوت ومنافذ الميكروفون والكاميرا والفلاش والشاشة وحافظة الهاتف ومنفذ USB و بطاقة SIM.

– العناصر المذكورة أعلاه مغطاة ومختومة بالغراء وشريط لاصق وحشيات سيليكون وحلقات مطاطية وشبكة بلاستيكية / معدنية وأغشية مقاومة للماء. بعد ذلك ، يتم وضع طبقة طلاء نانوي رقيقة جدًا من البوليمر على لوحة دوائر الهاتف للمساعدة في صد الماء.

– بالإضافة إلى طلاء النانو على لوحات الدوائر الداخلية ، من الضروري أيضًا وضع طلاء مقاوم للماء على السطح الخارجي للهاتف. لأنه يمكن أن يزيد الحماية. هناك بالفعل بعض الشركات التي تعمل على هذه التكنولوجيا.

* بعض النقاط للنظر فيها:

– تقل مقاومة الهاتف للماء مع تقادم المكونات وتدهورها. تلاحظ آبل أن مقاومة الماء والغبار ليست من السمات الدائمة لهواتفها.

– الكاميرات ليست مقاومة للماء تمامًا. ومع ذلك ، يمكن للبعض تحمل الانغماس بشكل أفضل بكثير من الهواتف الذكية. ذلك لأن هذه الأجهزة عادة ما تكون أبسط.

– عادةً ما يحتوي الهاتف الذكي على العديد من الميزات ، لذا فإن مكوناته الداخلية أكثر حساسية وهشة ويجب دمجها في علبة أصغر. كل هذه العوامل تجعل شراء هواتف ذات مستوى مماثل من مقاومة الماء أكثر صعوبة.

– ستؤدي إضافة مقاومة الماء للهواتف أيضًا إلى زيادة سعرها للمستهلكين (بنسبة 20-30 ٪ ، وفقًا لمؤسس شركة شياومي ). يعد هذا اعتبارًا مهمًا للمصنعين الذي يبحثون عن الربح السريع وبالتالي تقليل التكلفة.

نأمل أن يكون للهواتف في المستقبل دوائر مصنوعة من مادة السيليكون (مقاومة للماء) ، إما عن طريق تقنيات الكتابة بالليزر ومغطاة بتقنيات مقاومة الماء.

لكن يجب أن نتحلى بالصبر ، لأنه لا يوجد حتى الآن هاتف مقاوم للماء. لذا ، إذا وقع هاتفك في حمام سباحة يومًا ما ، فتأكد من اتخاذ أفضل الإجراءات حتى يجف بشكل صحيح ولا يتلف بعد الآن.

أو يمكنك أيضًا شراء حقيبة مقاومة للماء أو حقيبة جافة فقط إذا كنت تريد عزل هاتفك بالكامل عند القيام بالأنشطة المائية.

اقرأ ايضاً:رسمياً ! يمكنك مشاهدة فيديوهات اليوتيوب بدون إنترنت على الويندوز … طريقة تفعيلها

قد يعجبك ايضا