خاصية مخفية في هواتف سامسونج لإيجاد الصور المكررة وحذفها من جهازك بدون تطبيقات خارجية

- الإعلانات -

خاصية مخفية في هواتف سامسونج لإيجاد الصور المكررة وحذفها من جهازك بدون تطبيقات خارجية

في هاتفك الذكي قد تكون أخطأت مرارًا وتكرار وقمت بتحميل العديد من الصور بشكل مكرر، ومهما كان السبب في حدوث ذلك بالتأكيد فإن له تأثيرًا على مساحة التخزين في هاتفك وللتخلص من الصور المكررة ستحتاج في الغالب إلى تطبيقات.

إذا كنت تستخدم هاتفًا من نوع سامسونج، الأمر مختلف، وما ستفعله فقط هو استخدام تطبيق “ملفاتي” المثبت افتراضيًا والذي يتضمن الميزة الحصرية، وسنقوم بشرح كيفية الوصول إليها واستخدامها.

سنستعمل تطبيق إدارة الملفات الافتراضي من سامسونج، وهو تطبيق “ملفاتي” حيث يمكنك الوصول للميزة عبر الدخول إليه، وثم ستقوم بالنزول للأسفل حتى تجد خيار “تحليل وحدة التخزين” Analyze Storage.

الآن، ستجد معلومات حول مساحة التخزين وغير ذلك، ولكن ما يهمنا هو خيار “الملفات المتكررة” Duplicate Files والذي ستقوم بالضغط عليه.

الآن ستجد كل الملفات المكررة في جهازك، كما سيعرض لك المستعرض اسم الملف وكم مرة تم تكراره، وأين يتم حفظه (مساره)، وما تحتاج لفعله هو اختيار الملفات التي تريد حذفها وثم الضغط على زر “الحذف”

يمكن لهذه الطريقة مساعدتك في التخلص من الملفات المكررة، ولكن تذكر أن تقوم بتفريغ “سلة المحذوفات” Trash لتنجح في التخلص منها نهائيًا.

الموضوع من طرف: عزيز
حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:إنفينيتي QX50 الجديدة وصلت الشرق الأوسط مع أحدث أنظمة الأمان والترفيه.. صور

قد يعجبك ايضا