أغرب عادات الاحتفال بعيد الأضحى بين الشعوب

- الإعلانات -

أغرب عادات الاحتفال بعيد الأضحى بين الشعوب

ساعات قليلة تفصلنا عن الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، ويحتفل المسلمون حول العالم بهذا العيد من خلال

يعتبر ذبح الأضاحي أحد أبرز وأشهر طقوس عيد الأضحى الإسلامي والتي توارثها الأجيال منذ قديم الزمن.

وتتنوع طرق الاحتفال من دولة إلى أخرى باختلاف العادات والتقاليد، ففي مصر يكون الاحتفال من خلال شراء الأضاحي وتوزيع العيدية على الأطفال والكبار وتزيين المنازل، وسنعرض لك في السطور التالية أغرب عادات الشعوب حول العالم للاحتفال بعيد الأضحى.

خطف الأضحية

لعبة خطف الأضحية من الألعاب التي يشتهر بها الصينيون بعد الانتهاء من أداء صلاة العيد، وهي لعبة توارثتها الأجيال في الصين، بحيث يقوم رجال الأسرة الواحدة بركوب الخيل والانطلاق بسرعة كبيرة صوب الأضحبة لخطفها، ويتكرر الأمر بين الرجال، والفائز هو من يتمكن من التقاط الأضحية دون أن يسقط من أعلى الحصان و بأسرع وقت ممكن، ومن ثم يتم تجميع أفراد الأسرة و العائلة بأكملها لذبح الأضحية و توزيعها.

زفة العيد

وفي السودان، يتميز عيد الاضحى بطابع مختلف إلى حد ما عن بقية الدول الغسلامية حول العالم، حيث يحرص السودانيون على إقامة ما يسمونه بزفة العيد، حيث يخرج أحد المسئولين الكبار في الدولة يزف إليهم خبر قدوم العيد.

تزيين الأضاحي

تقوم النساء في باكستان بعادات مختلفة للغاية في عيد الأضحى، حيث تقوم النساء بتزيين فراء و جلود الأضاحي التي تم شرائها للاحتفال بعيد الأضحى بالحناء و النقوش والحلي حتى تكون الأضحية مزينة أيضًا وكأنها تحتفل أيضا بالعيد.

صراع الأضاحي

الشعب الجزائري من الشعوب التي تحافظ على التراث والموروثات، ومن أبرز وأغرب الموروثات لدى الشعب الجزائري هي صراع الأضاحي، حيث يترك المواطنين الأضاحي يتصارعوا في حلبة للمصارعة قبل الذبح.

اقرأ ايضاً:صياد يصطاد صيدة نادرة

قد يعجبك ايضا